• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة

ولي عهد أم القيوين يفتتح معرض الفنون التشكيلية العاشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

أم القيوين (وام)

افتتح سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين «معرض الفنون التشكيلية» الذي يقام للعام العاشر على التوالي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، في مقر مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أم القيوين.

حضر الافتتاح، الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، وحميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، وعبدالله علي بوعصيبة مدير المركز الثقافي في أم القيوين، ومديرو الدوائر المحلية والاتحادية، والفنانون المشاركون في المعرض.

وقام سمو ولي عهد أم القيوين والحضور بجولة في أركان المعرض، تفقدوا خلالها اللوحات الفنية المشاركة التي يبلغ عددها 50 عملاً فنياً لـ 20 فناناً تشكيلياً تابعين لمدارس فنية مختلفة، كالفن الحر والتجريدي وفن البورتريه والرسم التكعيبي وفن الحروفيات.

واستمع سموه إلى شرح مفصل حول اللوحات المعروضة من الفنانين المشاركين حول ما تمثله لوحاتهم من معانٍ حسية وتعبيرية.

وكرم الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا المشاركين في المعرض، وتم تقديم هدية تذكاريه لسموه.

وثمَّن بوعصيبة، حرص سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا على رعاية وحضور المعرض العاشر للفنون التشكيلية الذي يعد دعماً كبيراً للمركز ولكل الفنانين المشاركين.

وأشاد بدور وزارة الثقافة وتنمية المعرفة من خلال استراتيجيتها التي تصب في تعزيز قدرات الموهوبين، والاستثمار الأمثل لطاقات الشباب الإماراتي، واهتمامها بالفنانين والموهوبين في مختلف المجالات.

وذكر بوعصيبة أن المعرض يتم تنظيمه سنوياً انطلاقاً من حرص وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على تنمية المواهب، وإبرازها أمام المجتمع من خلال الشراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة، والتي تجلت في هذا المعرض من خلال التعاون مع جمعية الإمارات للفنون التشكيلية للسنة العاشرة على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا