• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

بالتعاون مع مركز المعلومات الجنائية لدول «التعاون»

«الداخلية» تحبط تهريب أربعة كيلو جرامات من مخدر الهيروين إلى سلطنة عُمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، بالتعاون مع مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون الخليجي، في القبض على شخص من الجنسية الآسيوية بحوزته كمية من مخدر الهيروين، تزن نحو أربعة كيلو جرامات؛ وضبط حبوب من الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية في سلطنة عمان الشقيقة، قبل ترويجها.

وجاءت الضبطية، تزامناً مع مشاركة وزارة الداخلية في حفل أقيم في دولة قطر الشقيقة لافتتاح مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت رعاية، وحضور الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وزير الدولة للشؤون الداخلية بدولة قطر الشقيقة، وعبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وذكر العقيد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية؛ عضو مجلس إدارة المركز ورئيس وفد الدولة، أن المركز يعدّ تتويجاً للجهود الحثيثة لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي، الرامية إلى تحقيق التكامل الأمني بين دول المجلس، وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات الأمنية، وعلى راسها مكافحة المخدرات؛ انطلاقاً من إيمانهم المطلق بأن دول التعاون تعد كياناً واحداً في مواجهة شبكات تهريب المخدرات، وغيرها من التحديات الأمنية.

وأوضح السويدي أن المركز يضم ضباط ارتباط من دول المجلس يمتازون بكفاءة عالية، وخبرة طويلة في مجال مكافحة المخدرات؛ ويعملون على تبادل المعلومات ذات الصلة.

من جانبه، قال العقيد صقر المريخي، مدير مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون، إن المركز يلعب دوراً مهماً في تبادل المعلومات، حيث يتولى عملية توثيقها في قاعدة بيانات المركز؛ والعمل على استثمارها وتحليلها بالشكل الذي يحقق الاستفادة منها في جميع دول المجلس، مؤكداً أنه وفور ورود المعلومات من ضابط الارتبـاط الإماراتي، عمل المركز على متابعتها وتبادلهــا مع الجــهاز النظير في سلطنة عمان الشقيقة من خلال ضابط الارتباط العماني.

وثمن العقيد عبدالرحيم الفارسي، مدير عام مكافحة المخدرات بسلطنة عمان الشقيقة عضو مجلس إدارة المركز، الجهود المبذولة في رصد ومتابعة العملية التي أسفرت عن ضبط المخدرات.

وأعرب العقيد الفارسي عن شكره وتقديره للإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في الدولة، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون على دورهما البارز في نجاح العملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا