• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  10:03     بيان للشرطة: رجل يدهس مجموعة من الناس في بلدة هايدلبرج الألمانية وإصابة 3 أشخاص         10:04     بيان الشرطة: المشتبه به في الحادث خرج من السيارة ومعه سكين         10:04     الشرطة الألمانية:الرجل الذي دهس الناس أصيب إصابة بالغة بعدما أطلقت الشرطة عليه النار     

مجهز بأحدث المعالجات المركزية من آبل

«ماك بوك» الجديد.. الأنحف والأخف والأسرع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

أعلنت العريقة آبل مؤخراً، عن تزويد كمبيوتراتها الشخصية المحمولة من نوع «ماك بوك»، بأحدث المعالجات المركزية من شركة إنتل، بالإضافة إلى زيادة قدرة معالجات رسوم الجرافيك، وزيادة سرعة وحدات تخزين الفلاش، بالإضافة إلى تحسين أداء عمر بطارياتها. وجاء الجيل الجديد من كمبيوتر آبل الأنحف والأخف والأسرع بين منافسيه، بهيكل معدني مصنوع من قطعة واحدة، بوزن لا يزيد على كيلو واحد، وسماكة 13,1 ملم. وذلك ضمن أربعة ألوان خلابة، تشمل «الذهبي، الفضي، الرمادي الفلكي، ولأول مرة اللون الوردي.

كما تميز ماك بوك المحدث، بشاشة قياس 12 إنش من نوع «ريتينا»، تمتاز بتقنية من «الزاوية إلى الزاوية»، بوضوح ألترا فائق، يصل إلى (2304x1440 بكسل) بمعدل أكثر من 3 ملايين بكسل. إلى ذلك تم تزويد الكمبيوتر الجديد، بلوحة مفاتيح عالية الاستجابة بالحجم الكامل، مع لوحة تحكم Force Touch، ومنفذ USB-C متعدد الاستخدامات.

أقوى المعالجات

تم تزويد ماك بوك المُحدّث بآخر معالجات إنتل المركزية، ثنائية النواة من الجيل السادس بسرعات تبدأ من 1,3 لتصل إلى 3,1 جيجاهيرتز، عند تفعيل ميزة Turbo Boost، كما تم تزويده بذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 8 جيجابايت، بتردد سريع وصل إلى 1866 ميجاهرتز. إلى ذلك جاء الكمبيوتر الجديد، بمعالج «إنتل إتش دي 515» لمعالجة رسوم الجرافيك، وهو ما يضمن سرعة أكثر بنسبة تصل إلى 25 بالمئة في التعامل مع برامج الرسوم والجرافيك، أو الألعاب المتقدمة.

كما جاءت وحدة تخزين الفلاش أسرع بكثير من النسخ السابقة من الكمبيوتر، وذلك لاستخدام شركة آبل، معيار PCIe، لتصبح المهام اليومية المختلفة لمستخدمي الجهاز، بداية من تشغيل البرامج والتطبيقات، مروراً بفتح الملفات، وممارسة الألعاب أو العمل على برامج التصميم والجرافيك، أكثر سرعة واستجابة. خصوصاً مع تزويده ببطارية تدوم لغاية 10 ساعات من تصفح الويب على شبكة لاسلكية، ولغاية 11 ساعة من تشغيل الأفلام على iTunes. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا