• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لإشراك الطلاب في الرياضة المجتمعية

«أبوظبي الرياضي» يطلق مبادرة «تحدّي المدارس» للترايثلون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة الاتحاد الدولي للترايثلون أبوظبي 2015، إطلاق مبادرة «تحدّي مدارس أبوظبي»، التي تقدّم لطلاب وموظفي المدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي، خصم 30% على رسوم التسجيل في الفئات التنافسية الثلاث للبطولة المقامة في 7 مارس المقبل على كورنيش العاصمة أبوظبي، وذلك في إطار الدعم والتشجيع لتنمية هذه الرياضة في صفوف الشباب، حيث يتولى الشريك المستضيف للحدث، مجلس أبوظبي الرياضي، بتوفير التمويل لرسوم التسجيل لأول 100 فريق يشارك في هذا التحدي.

وتأتي هذه المبادرة في خطوة يحرص من خلالها مجلس أبوظبي الرياضي على نشر الثقافة الرياضية بين الأجيال الواعدة، والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة في المجتمع، وتنمية حضور طلبة المدارس في مختلف الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي تحتضنها أبوظبي، للخروج بأكبر قدر من المكتسبات والمخرجات الإيجابية من تلك المشاركة.

كما تطمح المبادرة لإعلاء خطط مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه غير المحدود لنشر ثقافة الترايثلون ودعم أساليب ممارستها على نطاق أوسع من قبل شريحة الناشئين في مدارس أبوظبي، وتشجيعهم على خوض غمار التجربة المشوقة.

من جهته أكد طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، أهمية هذه المبادرة في دعم فئة الناشئين والشباب بمدارس أبوظبي، وقال: «يقع هدف دعم أجيال المستقبل على قمة أولويات المجلس، وتترجم هذه الأهداف على أرض الواقع من خلال برامج تعزز من التوعية الرياضية والصحية ضمن شريحة الناشئين بالأخص». وأضاف: «بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون أبوظبي هي أكثر من مجرد سباق لنخبة رياضيي العالم، إذ تعد في الوقت ذاته حدثاً رياضياً مجتمعياً يهدف من خلاله لإشراك مختلف المراحل العمرية في المجتمع، لإثراء الفعاليات الرياضية وتحقيق التواصل الرياضي ودعم الأجواء التنافسية للحدث بحضور جماهيري يمثل مختلف شرائح المجتمع».

ومع أقل من شهر على موعد انطلاق السباق وأكثر من 1000 مشترك حتى الآن، تشهد بطولة أبوظبي الافتتاحية لموسم سلسلة سباقات الترايثلون العالمية لهذا العام إقبالاً لافتاً في أعداد التسجيل من مختلف دول العالم، حيث أشار مدير عمليات السباق، باول فن بالقول: «الترايثلون هي من أكثر الرياضات نموّاً في المنطقة، وإن أردنا أن ندعم هذا النمو فعلينا أن نصلّ إلى أكبر شريحة من المجتمع صغاراً وكباراً، هذه البطولة مثالية للتعريف بالترايثلون، فالمسافات سهلة وضمن طاقات المشاركين لأول مرة، كما أن فكرة المنافسة جنباً إلى جنب مع نخبة هذه الرياضة هي مثيرة للحماس حقاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا