• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

11 فريقاً تخوض التحدي لمسافة 760 ميلاً بحرياً

الطواف العربي الشراعي يُبحر من مرسى الموج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

مسقط (الاتحاد)

انطلقت أمس من مرسى الموج في العاصمة مسقط، سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي «إي.إف.جي» لعام 2015، بعد أربعة أيام من سباقات التدريب والإحماء، حيث اصطفت القوارب الفار 3 عند خط الانطلاق في مرسى الموج مسقط، في مشهد فريد استقطب الزوار والجماهير، التي حضرت لمشاهدة الفرق والبحّارة أثناء تحضيراتها، ولتشجيع ودعم المتسابقين قبل انطلاقهم في رحلتهم البحرية، التي تستغرق 14 يوماً لمسافة 760 ميلاً بحرياً، مروراً بأجمل المراسي البحرية في الخليج العربي، بدءاً بولاية صحار، ثم إمارة رأس الخيمة، ودبي، وأبوظبي، ثم الدوحة وختاماً في عاصمة مملكة البحرين المنامة.

ويحظى الجمهور الرياضي في الإمارات، بفرصة لمشاهدة البحارة من قلب الحدث السبت المقبل، في نادي زوارق شاطئ دبي، الذي يستضيف السباقات الساحلية القصيرة التي تخوضها الفرق المشاركة ضمن مسار السباق قبل انطلاقها إلى أبوظبي.

وحظي الطواف منذ انطلاقه في عام 2011، بسمعة طيبة، على الساحة الدولية، وأصبح من الفعاليات التي يشار إليها بالبنان ويترقبها البحارة كل عام، وما زال نجاحه متواصل بما يحقق أهدافه في الترويج لمنطقة الخليج، كأحد أهم الوجهات السياحية والاستثمارية والرياضية، حيث استقطب السباق هذا العام 11 فريقاً، تمثل 7 دول هي سلطنة عمان، والكويت، وهولندا، وسويسرا، والصين، وموناكو، والاتحاد الأوروبي، وتضم أكثر من 100 بحّار من أكثر من 20 جنسية.

وأمضت الفرق أربعة أيام من التدريب والإحماء استعداداً لمجريات السباق، فبعض الفرق الأوروبية أخذت وقتها للتأقلم مع اختلاف درجة الحرارة، في حين استغل المحترفون التدريب لصقل مهاراتهم في المناورة والتعرف على الفرق الأخرى، أما الفرق المبتدئة فاستفادت من التدريب مع المحترفين، والتأقلم مع إمكانات القارب وأفراد الطاقم.

وعن أيام التدريب قال الربّان العماني أحمد المعمري: «كانت هذه الأيام مفيدة جداً، حيث أتاحت لنا الفرصة للتعرف على إمكانات الفرق الأخرى، وأتاحت فرصة للمبتدئين لدينا للتعرف على طبيعة هذا النوع من السباقات، وكشفت لنا بعض الجوانب التي نحتاج إلى تطويرها، مثل مهارات المناورة البحرية. أما من ناحية السرعة فقد قمنا باختبار للسرعة واستطعنا التفوق على العديد من القوارب، وهو مؤشر جيد بالنسبة لنا في هذه المرحلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا