• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

خلال مباحثات سموه في عشق آباد مع محمدوف

خليفة يؤكد حرص الإمارات على إيجاد المزيد من فرص التعاون والاستثمار المشترك مع تركمانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

عشق آباد ( وام)- أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حرص دولة الإمارات على إيجاد المزيد من فرص التعاون والاستثمار المشترك بين الإمارات وتركمانستان، والاستفادة من الإمكانات والمقومات التي يتمتع بها كل بلد، بما ينعكس إيجاباً ونفعاً على الشعبين الصديقين.

جاء ذلك، لدى عقد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في بداية زيارته الرسمية لتركمانستان، اجتماعاً ثنائياً أمس مع فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس تركمانستان .

وتم خلال الاجتماع، بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال الشراكة والاستثمار، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار سموه إلى أن تركمانستان إحدى أهم الدول في المنطقة التي تحظى باهتمام دولة الإمارات، معرباً سموه عن أمله في أن تشهد هذه المباحثات نتائج ملموسة، تتيح للبلدين فرصاً واعدة، وإمكانات وحوافز استثمارية تسهم في تعزيز دور القطاعين الحكومي والخاص في البلدين، وإيجاد مشاريع استثمارية مشتركة ناجحة، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما.

ثم عقدت بعد ذلك، جلسة مباحثات موسعة انضم إليها وفد الدولة الرسمي المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة.

وأكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وفخامة قربان قولي بيردي محمدوف خلال المباحثات، حرصهما على الاستفادة من جميع الإمكانات التجارية والاقتصادية المتوافرة للبلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا