• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

تعكف على إعادة هندسة أنظمة التنقل بالذكاء الاصطناعي

مليارا يورو أعمال «ألستوم» الفرنسية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

ارتفع حجم أعمال مجموعة ألستوم الفرنسية في أسواق الإمارات إلى ملياري يورو، وذلك بعد فوزها بقيادة تحالف مشروع مسار 2020 الذي يربط بين مترو دبي وموقع «إكسبو 2020»، والذي تبلغ حصة الشركة فيه نحو 1.3 مليار يورو، إضافة إلى حجم أعمالها السابق في مشروع ترام دبي المقدرة بنحو 700 مليون يورو.

وتعتزم الشركة توسيع أعمالها في السوق الإماراتي من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية المستقبلية المتوقعة في مشاريع النقل المستدام كالمترو والترام، والتي تمتلك فيها الشركة خبرة طويلة بحجم أعمال يزيد على 110 مليارات يورو على مستوى العالم، منها 10 مليارات في منطقة الشرق الأوسط، بحسب تي مي تران العضو المنتدب لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد تران، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة أمس، في دبي للإعلان عن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة النقل الحضرية المتكاملة «الترام والمترو» أن أعمال تنفيذ مشروع (مسار 2020) لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة (نخيل هاربر أند تاور) إلى موقع معرض «إكسبو 2020» بطول 15 كيلومترا، تسير وفقاً للجدول الزمني المحدد والذي يتوقع تشغيله في ربيع 2020، وذلك قبل انطلاق فعاليات «إكسبو 2020 دبي» في شهر أكتوبر من العام ذاته.

وأشارت تران إلى أن أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سجلت نمواً قوياً خلال السنة المالية 2016 - 2017 بنسبة 14% على صعيد الطلبيات، فيما يبلغ معدل النمو السنوي في المنطقة خلال الفترة من 2015 وحتى 2019 نحو 3.2%، وهو ما يفوق معدل النمو خلال الفترة ذاتها في الأميركتين البالغ نحو 2.3%، وكذلك في أوربا البالغ 3%، لافتة إلى أن دبي نجحت في تجاوز مدن أوروبية عريقة في تبني حلول النقل المستدام.

وكشفت تران عن 8 ابتكارات طورتها مجموعة الستوم والتي من شأنها أن تعيد هندسة حركة النقل في الشرق الأوسط والعالم سواء في الوقت الحالي وفي المستقبل القريب، والتي تهدف أن تكون رحلة الراكب سهلة وأكثر راحة، وأن تسهم في تيسير النقل المكوكي ذاتي التشغيل والحافلات الكهربائية من الجيل القادم وأنظمة إدارة حركة النقل لضمان أكبر قدر من السيولة، لافتة إلى أن تلك التكنولوجيات جاهزة للتطبيق على الفور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا