• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  01:27     شرطة عجمان تخفض المخالفات المرورية بنسبة 50%     

20 شركة محلية وعالمية تستعرض أحدث مستجدات العلم والأدوية التى تعالج نقص فيتامين (د)

مؤتمر أبوظبي الدولي لنقص فيتامين (د) يوصى بضرورة شمول الضمان الصحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

أبو ظبي

أوصى مؤتمر أبو ظبي الدولي لنقص فيتامين (د) وصحة الإنسان والذي اختتم أعماله مساء أمس الجمعة بضرورة تضمين وثيقة التأمين الصحي قياس نسبة فيتامسن (د) في الدم، موجها أي المؤتمر نداء الي جميع المؤسسات الصحية العاملة بأبوظبي خصوصا والإمارات عموما، وعلي رأسها هيئة الصحة وشركات التأمين بالموافقة على هذا البند لما له من أثر كبير في متابعة المرضى وعلاجهم.

كما أوصى المؤتمر بأهمية أن يتبع الناس نمط حياة صحي سليم مستفيدا من الطبيعة التى حبا الله بها الإمارات، إيمانا منهم بأن هذه الطبيعة الشمسية التى تمتد في البلاد طولا وعرضا وعلى مدار العام تمد الانسان بما يحتاجه من هذه الفيتامينات وخصوصا إذا تعرضوا لأشعة الشمس عند الشروق والغروب بصورة منتظمة ولمدة دقائق، مُعرضا ما بين 10 – 20% من جسده بشكل مباشر للشمس، كما عليه ممارسة الرياضة بانتظام.

ومن بين أبرز التوصيات الثلاثة التى كشف عنها الدكتور يس الشحات استشاري أمراض الكلى والضغط، رئيس المؤتمر توصية بضرورة الاهتمام بفحص مستمر وقياس نسبة الفيتامين للكشف عن معدله وللتدخل العلاجي اذا تطلب الأمر في وقت مناسب.

وقال رئيس المؤتمر أن المؤتمرين أوضحوا أن هناك دراسات كثيرة أثبتت العلاقة الوطيدة بين نقص فيتامين (د) والعديد من الأمراض.

وقد طالبت الدكتورة سليمة واني استشارى النساء والتوليد بمستشفى الكورنيش بأبوظبي بإعطاء فيتامين (د) للأم الحامل لأن الدراسات أثبتت أن هذا يساعد في حماية الأطفال من الاصابة بأمراض لين العظام والتوحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا