• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

أكدت عدم تأثر انسياب التجارة بتطبيق «الضريبة المضافة»

«جمارك أبوظبي» تطلق نافذة موحدة للخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تطبق جمارك أبوظبي الشهر المقبل، النافذة الموحدة للخدمات ومركز إسعاد المتعاملين، على أن تطلق 10 خدمات ذكية عبر الهاتف، منها 5 خدمات خلال النصف الثاني من العام الجاري، تشمل: محضر الضبط ونتيجة التفتيش، وتسجيل وتجديد الشركات المخلصة إدارة حسابات العملاء وطلبات رد التأمين.

وأكدت عدم تأثر انسيابية التجارة عبر منافذ الإمارة، عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث رصدت مؤشرات إيجابية للنمو خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي.

وكشف راشد لاحج المنصوري، مدير عام جمارك أبوظبي على هامش الإعلان عن التوجه الاستراتيجي المستقبلي في أبوظبي أمس، عن وضع خطط للتطور والتحول الذكي في منظومة الجمارك، وتطبيق بعض التجارب الناجحة في مجال العمل الجمركي، مثل الصين وكندا وتطويرها، بما يناسب أهداف التطوير المحلي.

وتناول المنصوري، خلال مشاركته في ورشة إعداد التوجه الاستراتيجي المستقبلي لجمارك أبوظبي، تسهيل التجارة والعلاقة مع الشركاء الاستراتيجيين من دوائر محلية واتحاديه، ومواكبة عجلة التطور مع العالم، اعتماداً على الخبرات والكفاءات الموجودة في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، مطالباً المشاركين في الحدث، بطرح المبادرات والأفكار التي تدعم التطوير.

وتضمن الحدث التعرف على مشروع التوجه الاستراتيجي المستقبلي لجمارك أبوظبي وأبرز التوجهات العالمية واستعراض تجارب هيئة خدمات الحدود الكندية وعمليات التحويل للجمارك الصينية، وجلسة عصف ذهني تناولت تحليل البيئة الداخلية لجمارك أبوظبي، وإدارة المخاطر وعمليات التفقد وسرعة الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا