• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في «دولية» فزاع لسلة الكراسي المتحركة

منتخبنا يتفوق على الفلبين في الافتتاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

دبي(الاتحاد)

استهل منتخبنا لكرة السلة على الكراسي المتحركة مشواره بعبور نظيره الفلبيني 58 /‏‏ 46 في ضربة البداية للنسخة الثامنة لبطولة فزاع الدولية لذوي الإعاقة، أمس الأول، التي انطلقت صباح أمس الأول بصالة النادي الأهلي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، والتي تستمر منافساتها حتى الجمعة المقبل.

وسيطر منتخبنا على اللقاء، خاصة في مجريات الشوط الأول، وتقدم في الربع الأول (21 - 8)، وكانت له الكلمة المسموعة في الربع الثاني، والذي حسمه (25 - 23)، بينما شهد الربع الثالث من المباراة أداءً متكافئاً من الفريقين، وحافظ خلاله منتخبنا على تقدمه بنتيجة (49 - 42)، وفي الربع الأخير والحاسم كان الأداء لافتًا من الطرفين، وتفاعل معه الجمهور وحسم الشوط لصالحه (64- 58).

حضر مباريات اليوم الأول محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اتحاد المعاقين، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، وثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، وسعد الأزمع، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بالكراسي المتحركة، وجاسم المبارك، الأمين العام للجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بدول مجلس التعاون، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

وشهدت المباراة الافتتاحية بين تايلاند وبريطانيا منافسة قوية في معظم فتراتها، وتمكن المنتخب البريطاني من إحكام سيطرته على الأشواط الثلاثة الأولى، وبفارق بسيط من النقاط، ليحكم قبضاته على الربع الأخير، ويتمكن من إنهاء اللقاء لصالحه 54/‏‏‏‏ 51.

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الياباني فوزاً مستحقاً على نظيره المغربي، وتقدم المنتخب الياباني في الربع الأول (14/‏‏‏‏ 8)، لكن سرعان ما ردّ المنتخب المغربي بقوة، وسيطر على مجريات الثاني الذي انتهى بتقدم الأخير (29-27). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا