• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رؤساء الوفود يشيدون بنجاح النسخة الثامنة من بطولة الجو جيتسو

«عالمية أبوظبي».. شهادات في دفتر الإعجاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أشاد رؤساء الوفود التي شاركت في منافسات النسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو بنجاح البطولة تنظيمياً، وفنياً، وتحكيمياً، وجماهيرياً، وأثنوا جميعا على مستوى المنافسات، والمشاركة الواسعة بالأعداد التي حطمت كل الأرقام القياسية السابقة التي تجاوزت 6500 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم، حيث إن أكبر بطولة للجو جيتسو في العالم لم يتجاوز عدد المشاركين فيها 4000 لاعب ولاعبة.

وأكد ماريو سباري رئيس الاتحاد البرازيلي أن اتحاد الإمارات خلال السنوات الخمس الأخيرة عود الجميع على مستوى معين من التنظيم، وقدم نموذجاً استثنائياً واحترافياً للعالم، أصبح من الضروري أن نلتزم به، وأن يوفر الجميع معاييره عند تنظيم المنافسات الدولية، وأنه عزز هذا المستوى بالبطولات التأهيلية التي يقيمها في أكثر من 30 دولة حول العالم بمختلف القارات لانتقاء اللاعبين المميزين الذين يشاركون في بطولة أبوظبي العالمية، وبجولات أبوظبي جراند سلام التي أقيمت في الموسم المنقضي.

وأضاف سباري: إذا كانت البرازيل هي أرض الجو جيتسو في الماضي، وهي من طورت اللعبة، ووضعت لها قوانينها وبها أكبر نسبة ممارسين وممارسات في العالم، فإن الإمارات من خلال تجربة أبوظبي تثبت كل يوم أنها أرض الجو جيتسو في الحاضر والمستقبل، ونحن سعداء للغاية لأن نكون شركاء مع أبوظبي واتحاد الجو جيتسو في هذه التجربة المميزة من خلال وجود عدد كبير من مدربينا في المدارس والأندية ومراكز التدريب، وهو الأمر الذي أتاح الفرصة للكثير من مدربينا لتطوير قدراتهم، وتحقيق أهدافهم مع لعبة الجوجيتسو.

وقال : النسخة الثامنة كانت مبهرة من كافة الأوجه سواء من جانب مشاركة الصغار، أو من جانب دعوة الأساطير في العالم للتنافس على صالة أيبيك أرينا، أو من خلال التغطية الإعلامية والنقل التلفزيوني الموسع الذي أعطى للعبة زخماً غير مسبوق، أو من خلال حفل التكريم الختامي الذي احتفى بالمتميزين من اللاعبين واللاعبات والمؤسسات من مختلف دول العالم، ومن خلال علاقتي بأبوظبي التي بدأت منذ عام 1998 أقول بأن كل عشاق اللعبة في اللعبة سعداء للغاية بما تحققه أبوظبي لهم من خلال تجربتها الناجحة في تطوير اللعبة على المستوى العالمي.

من ناحيته، أكد جوستافو سانتوس رئيس الاتحاد البريطاني أنه أصبح من الصعب على أي دولة أن تحطم الأرقام القياسية التي صنعتها الإمارات في بطولتها العالمية أو في أكبر حصة تدريبية والتي دخلت موسوعة جينيس، أو من خلال جولات جراند سلام المميزة، مشيراً إلى أن بلوغ عدد 76 ألف لاعب ولاعبة يمارسون الجو جيتسو في الإمارات صنع هزة في العالم كله، وأنه أمر يتوقف عنده الكثيرون من المعنيين باللعبة، لأنه يمثل أكبر كثافة عددية للممارسين في أقل فترة زمنية، حيث إن تجربة أبوظبي الفعلية مع الجوجيتسو بدأت عام 2008. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا