الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إدانة عربية ودولية واسعة لـ"داعش" بعد ذبح 21 مصريا

إدانة عربية ودولية واسعة لـ"داعش" بعد ذبح 21 مصريا
16 فبراير 2015 20:43

توالت الادانات العربية والدولية لجريمة ذبح تنظيم "داعش" 21 مصريا قبطيا في ليبيا.

وفي الرياض، اعرب مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز  عن "ادانته واستنكاره الشديدين للعمل الإجرامي الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي".

الى ذلك، نقلت وكالة الانباء القطرية عن بيان لوزارة الخارجية "إدانتها واستنكارها الشديدين للجريمة النكراء"، واعلنت "عن تضامن" قطر مع الشعب المصري مشددة على موقفها "الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله أياً كان مصدره ودوافعه".

وفي المنامة، ادان الملك حمد بن عيسى آل خليفة مثل "هذه الافعال المشينة التي تنافي تعاليم الإسلام". واستنكر ذبح المصريين "على يد تنظيم متطرف يسترخص الدماء وينتهك القيم والقوانين والدين".

بدوره، بعث امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح برقية تعزية الى السيسي تؤكد "ادانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لهذا العمل الاجرامي الشنيع الذي لا يمت بأي صلة لدين من الاديان ويتنافى مع كافة الاعراف والشرائع والقيم الانسانية".

كما ادان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بشدة في مكالمة هاتفية مع السيسي "الجريمة النكراء".

وفي تونس، قال الرئيس الباجي قائد السبسي في برقية تعزية الى السيسي "لا يسعني أمام فظاعة هذه الجريمة إلاّ أن أُعرب لكم عن استنكارنا وإدانتنا الشّديدة لهذا العمل الإجرامي".

ودوليا، ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "بعمل همجي". وادان اعضاء مجلس الامن الدولي الـ15 "بحزم" ذبح المصريين ووصفوه بانه عمل "جبان ومشين".

كما عبر البابا فرنسيس عن "حزنه العميق" ازاء نحر المصريين "لمجرد كونهم مسيحيين".

واعتبرت واشنطن ان "وحشية تنظيم داعش لا حدود لها"، مؤكدة ان ما حصل من شأنه "تقوية عزيمة المجتمع الدولي في وحدته ضد تنظيم داعش".

وفي روما، دعا رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي الى رد مدروس في ليبيا بعد محادثة هاتفية مع السيسي قائلا ان "المجتمع الدولي تتوفر لديه كل الادوات اذا رغب في التدخل. المقترح هو انتظار مجلس الامن".

ودعا السيسي والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى اجتماع لمجلس الامن الدولي واتخاذ "تدابير جديدة" ضد تنظيم داعش بعد قتله الاقباط المصريين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©