• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحقيق أعلى معايير فحص كفاءة المختبرات

«أبوظبي للجودة» ينظم ورشة «الفحوصات الجيوتقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ورشة عمل حول «مخرجات اختبارات الجدارة لفحوصات الجيوتقنية والإنشائية» لعام 2015 - 2016، بهدف ضمان تحقيق أعلى المعايير والمتطلبات لفحص كفاءة مختبرات فحص التربة والإنشاءات في جميع أنحاء الإمارة.

شارك في الورشة عدد من المهندسين المختصين في مجال الجودة وفنيي المختبرات ومديري مختبرات الجودة وممثلين عن كل من جهات الاعتماد والجهات التنظيمية والتشريعية إلى جانب مجموعة من الاستشاريين في مجال الجودة.

وسلطت الورشة الضوء على نتائج مشروع اختبارات الجدارة لعام 2015 التي أجراها المجلس من خلال إطلاق 27 برنامج تحديد كفاءة على 35 مختبراً في الإمارة، وذلك عبر توزيع عينات متماثلة على جميع هذه المختبرات للتأكد من كفاءتها من الناحية الفنية.

وتم خلال ورشة العمل إجراء مناقشات تفصيلية حول نتائج مشروع اختبارات الجدارة، وتم تسليط الضوء على الارتفاع الملحوظ الذي حققته المختبرات من الناحية الفنية خلال عام 2015 مقارنة بعام 2014 بنسبة 33٪ بإعادة إجراء دورة استكمالية للمختبرات التي لم تحقق نتائج مرضية وتحليل نتائجها مرة أخرى، وذلك بما ينسجم مع أولويات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الرامية إلى تحسين مستويات كفاءة المختبرات في الإمارة ومواءمتها مع أفضل المعايير العالمية حيث حققت ارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى نسبة 95٪ بعد أن كان 91٪.

وقال سلطان المهيري مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في المجلس إن تنظيم هذا النوع من ورش العمل يأتي تماشياً مع أهداف المجلس الاستراتيجية وفي إطار سعيه الحثيث نحو تعزيز البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي من خلال التطوير المستمر لقدراتنا الفنية والبنية التحتية ذات الصلة لتلبية متطلبات ومعايير التطور في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا