• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

تخصيص 800 مليون درهم للبحث والتطوير في القطاع

«الطاقة»: الإمارات تكيفت مع تقلبات أسواق النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

هاشم المحمد (أبوظبي)

أكد الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة نجاح الدولة في التكيف مع التقلبات وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها أسواق النفط في العالم بفضل التخطيط على المدى البعيد وإقامة استثمارات ضخمة وتبني سياسات مسؤولة ومستنيرة.

ولفت إلى أن الإمارات خصصت 800 مليون درهم لنشاطات البحث والتطوير في قطاع النفط خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكداً أن عدداً من أشهر علماء قطاع الطاقة والباحثين في العالم يعملون جنباً إلى جنب مع عدد من الباحثين المواطنين الموهوبين، للتوصل إلى حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة في المستقبل.

وقال النيادي خلال افتتاح مؤتمر ‬الشرق ‬الأوسط ‬للنفط ‬والغاز ‬السنوي ‬الرابع ‬والعشرين، ‬والذي ‬انطلقت ‬فعالياته في ‬العاصمة ‬أبوظبي «إن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت في التكيف مع التقلبات وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها أسواق النفط في العالم بفضل التخطيط على المدى البعيد وإقامة استثمارات ضخمة وتبني سياسات مسؤولة ومستنيرة»، مؤكداً أن الإمارات ستستمر في دعم منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» لدورها الفعال في تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي ولأيمانها بأن المنظمة تؤدي دوراً مهماً وحاسماً في تمثيل وحماية مصالح الدول المنتجة للنفط.

وأضاف، أن الإمارات تعتبر رائدة في مسيرة البحث والتطوير في العالم العربي مؤكداً أن الابتكارات والتقدم التكنولوجي الذي تحققه مؤسسات البحث والتطوير في دولة الإمارات سيسهم في خلق قطاع طاقة قوي وفعال.

وأشار النيادي إلى أن الأشهر الماضية شهدت تحولات مهمة في قطاع الطاقة وخاصة في قطاع النفط أدت إلى خلق تقلبات مستمرة وحالة من عدم الاستقرار في سوق النفط العالمي دفعت الشركات للبحث عن آليات للتكيف مع الظروف الجديدة السائدة في سوق الطاقة العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا