• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعريف أقطاب السياحة في العالم بمقومات الإمارة

أبوظبي تستضيف مؤتمر «سيتريد» للسفن السياحية ديسمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحتضن أبوظبي مؤتمر سيتريد الشرق الأوسط السنوي للسفن السياحية خلال ديسمبر المقبل، بمشاركة أبرز المسؤولين والتنفيذيين في خطوط وشركات تشغيل السفن السياحية الرائدة في العالم.

وتنظم المؤتمر وتديره شركة «سيتريد»، المتخصصة في فعاليات السفن السياحية، وتستضيفه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» التي تتولى مسؤولية تطوير سياحة السفن في الإمارة، والترويج لها عالمياً.

ويتوقع أن يحظى الحدث، الذي يقام في «مركز مؤتمرات جزر الصحراء» في «منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا» في «جزيرة صير بني ياس» في الفترة من 12-15 ديسمبر 2016، بحضور شركات وخطوط بحرية دولية، ومنها التي تدير برامج جولات لسفنها في منطقة الخليج العربي، بما في ذلك «سيليبرتي كروزيز» و«إم إس سي» و«كوستا» و«عايدة» و«تي يو آي» و«رويال كاريبيان».

وقال سعيد الظاهري، مدير تطوير قطاع السفن والجولات السياحية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «قطعت أبوظبي خطوات كبيرة نحو تعزيز مكانتها على خريطة وجهات السفن السياحية المفضلة عالمياً، وهو ما تؤكده استضافتنا لأهم مؤتمر يبحث تطور عمليات هذا القطاع في المنطقة، وبينما تمضي الإمارة قدماً نحو توفير البنية التحتية اللازمة لاستقطاب السفن السياحية، نفخر بالإنجازات التي حققناها خلال السنوات الثلاث الماضية منذ استضافتنا المؤتمر للمرة الأولى.

وتضم أبوظبي حالياً محطة دائمة للسفن السياحية تخدم خطوطاً بحرية اختارت العاصمة الإماراتية مركزاً لجولاتها، وأطلقنا أول محطة توقف شاطئية ضمن برامج رحلات السفن السياحية في الخليج العربي».

وأوضح الظاهري: «سنتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين والجهات الداعمة لتعريف أقطاب سياحة السفن في العالم بالمقومات السياحية الفريدة في أبوظبي، وسنعمل عن قرب مع «سيتريد» بهدف استقطاب أبرز الوفود والمعنيين بأنشطة هذا القطاع للمشاركة في المؤتمر، والذين يشاركوننا طموحاتنا، ويسعون إلى الاستفادة من آفاق النمو السياحي في المنطقة».

واستضافت أبوظبي «مؤتمر سيتريد الشرق الأوسط للسفن السياحية» للمرة الأولى خلال العام 2013، حيث بحث العديد من الجوانب الحيوية لتطور أنشطة القطاع في الخليج العربي.

وقال كريس هايمان، رئيس «سيتريد»: «تسرنا العودة مجدداً إلى أبوظبي، والمساهمة في إتاحة المجال أمام مديري ومسؤولي شركات السفن لاكتشاف الإمكانات السياحية في الإمارة، ويجسد المؤتمر، في دورته السابعة، حجم الالتزام بترسيخ موقع المنطقة في قطاع السفن السياحية، مع إطلاقها للمزيد من الجولات البرية وبرامج الرحلات المتنوعة خلال العام 2016 والسنوات التالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا