• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يلتقي المخلافي

الإمارات تجدد التزامها دعم اليمن لتجاوز الفوضى والتخريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

القاهرة، الرياض (وام)

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه، والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق، وصون سيادته ووحدته، مشدداً خلال لقاء مع نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين، ومجدداً حرص الإمارات على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن من أجل تجاوز المحن والفوضى والتخريب والأوضاع الإنسانية المتدهورة. واستعرض سموه خلال اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية العرب في القاهرة، الأحداث والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وآخر المستجدات والأوضاع الإنسانية وتداعياتها على المتأثرين جراء أعمال العنف التي تنفذها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين. كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

واطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد من وزير الخارجية اليمني، خلال اللقاء الذي حضره معالي عبدالله محمد غباش وزير دولة، على تطورات الأوضاع على صعيد المفاوضات السياسية والتصعيد الجاري من قبل المليشيا الانقلابية، واستمرار حصارهم ومنع وصول المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية للمدنيين في محافظة تعز. وأعرب وزير الخارجية اليمني عن شكر حكومة بلاده وامتنانها لدولة الإمارات ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لوقوفهم مع اليمن وقيادته وحكومته، ودعمهم للشرعية واستعادة الدولة والعودة لاستئناف العملية السياسية، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، خاصة القرار 2216.

«الهلال» توزع 500 سلة غذائية في عدن

عدن (الاتحاد)

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس، عبر متطوعين لها 500 سلة غذائية متنوعة في منطقة اللحوم بمديرية دارسعد شمال عدن، ضمن جهود الهيئة لإغاثة الأهالي والمتضررين الذين يعيشون أوضاعاً مأساوية جراء الحرب الظالمة لمتمردي الحوثي والمخلوع صالح. وقال مشرف التوزيع محمد العبادي إن التوزيع تم بتعاون وجهود الأهالي الذين أسهموا في إيصال هذه المساعدات للمنطقة، مؤكداً أن العمل الإغاثي والإنساني في دارسعد سوف يستمر إلى كل منزل، خصوصاً أن هذه المنطقة عانت كثيراً في الحرب الأخيرة. وعبر أهالي المنطقة عن شكرهم وامتنانهم لإمارات الخير ممثله بـ«الهلال الأحمر» التي تعمل جاهدة لتقديم المساعدات اللازمة لأبناء عدن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض