الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عشرات القتلى في غارات مصرية على "داعش" في ليبيا

16 فبراير 2015 15:16

 أعلن التلفزيون المصري نقلا عن قائد سلاح الجو الليبي قوله إن ما بين 40 و50 من عناصر داعش قتلوا في الضربات الجوية على أهداف داعش بليبيا اليوم، كما اعلن الجيش المصري ان طائرات حربية مصرية قصفت الاثنين مواقع لتنظيم داعش في ليبيا، بعد ساعات على اعلان الفرع الليبي للتنظيم الإرهابي في فيديو قطع رأس 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في هذا البلد.

وجاء في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة ان "القوات المسلحة قامت الاثنين بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن اسلحة وذخائر تنظيم داعش  الارهابي بالاراضي الليبية وقد حققت الضربة اهدافها بدقة".

واوضح البيان ان الضربة الجوية جاءت "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن امن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الاعمال الاجرامية للعناصر والتنظيمات الارهابية داخل وخارج البلاد".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا مساء الاحد الى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني متوعدا "القتلة" بالاقتصاص منهم "بالاسلوب والتوقيت المناسب".

وقد ذكر قائد سلاح الجو الليبي لقناة العربية اليوم الاثنين إن قواته شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع تابعة لداعش ثأرا لمقتل 21 شابا مسيحيا مصريا.

وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الطيران التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن العمليات مستمرة ضد أهداف التنظيم في ليبيا وأن الهجمات التي تمت فجر اليوم تركزت في درنة. وقال "الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى في هذا اليوم وفي اليوم الباكر". 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©