• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

كشف عن استهداف الناقلة لـ5 نقاط جديدة في الهند

ماجد المعلا: 14% نمواً متوقعاً في أعداد المسافرين على «الإمارات» خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

توقع الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، أن تسجل الناقلة نمواً في أعداد المسافرين هذا العام قدره 14% مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن متوسط إشغال المقاعد زاد عن 85% في العديد من الوجهات.

وقال المعلا إنه على الرغم من تراجع حصة كلفة الوقود إلى 40% من إجمالي التكلفة التشغيلية الإجمالية، لتصل 38%، فإنه في المقابل كان هناك ارتفاع التكاليف التشغيلية الأخرى الناتجة عن اتخاذ مسارات بديلة أطول إلى بعض الوجهات، بالإضافة إلى تذبذب أسعار الصرف في العديد من الأسواق.

أوضح في تصريحات صحفية على هامش سوق السفر العربي أمس، أن الناقلة تتطلع إلى توسيع شبكة خطوطها في الأسواق التي توفر الفرص لذلك، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف 5 نقاط جديدة في السوق الهندية في حال حصلت الشركة على الموافقات المطلوبة لزيادة السعة المقعدية، فضلاً عن بحث فرص التوسع في السوق الصيني.

وأكد أن طيران الإمارات تتمتع بمرونة فائقة في التعامل مع التحديات التي تفرضها المتغيرات في الأسواق، معتبراً هذه المرونة من أحد الأسباب الرئيسة لنجاح الناقلة.

وقال المعلا إن طيران الإمارات نجحت إلى حد ما في اختراق السوق الصيني، الذي يعد من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم، والذي يمكن الاستفادة منه على المدى البعيد، مشيراً إلى أن رحلات الناقلة من الوجهات الصينية تسجل نسب إشغال عالية جداً، وفي حال تم السماح بزيادة عدد الرحلات إلى الوجهات الصينية ستكون طيران الإمارات من أوائل الشركات التي ستضيف رحلات جديدة إلى الوجهات القائمة أو افتتاح محطات أخرى.

وأوضح أن هناك مفاوضات بين الهيئة العامة للطيران المدني والسلطات الصينية المختصة بهدف العمل على زيادة الرحلات بين البلدين، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تتمتع بشراكة ناجحة وطويلة الأمد مع الصين.

وقال إن طيران الإمارات تعتزم توسيع خدماتها إلى جمهورية الصين الشعبية، وذلك بإطلاق خدمة جديدة إلى مدينتي ينتشوان وجيانجو بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، اعتباراً من 3 مايو المقبل، مشيراً إلى أن هذه الخدمة ستوفر ربطاً دولياً لاثنتين من أسرع المدن الصينية نمواً، كما ستوسع محطات طيران الإمارات في البر الصيني إلى خمس، حيث تخدم الناقلة حالياً برحلات يومية ثلاث مدن هي: العاصمة بكين وشنغهاي وجوانزو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا