الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

60 فعالية وجولـة للتـرويج الدولي لـ «سياحة أبوظبي» خلال 2016

60 فعالية وجولـة للتـرويج الدولي لـ «سياحة أبوظبي» خلال 2016
25 ابريل 2016 22:28
يوسف العربي (دبي) تكثف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أنشطة الترويج الدولي لتصل إلى 36 جولة تعريفية خارجية خلال عام 2016 مقابل 24 معرضاً، بحسب مبارك راشد النعيمي مدير الترويج الدولي في الهيئة. وقال النعيمي لـ «الاتحاد» على هامش مشاركته في سوق السفر العربي الذي انطلقت فعالياته في دبي أمس، إن إجمالي عدد الجولات التعريفية للترويج للمقاصد السياحية في أبوظبي خلال عام 2015 بلغ نحو 31 جولة تعريفية، إضافة إلى المشاركة في 24 معرضاً محلياً وعالمياً. ولفت إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ركزت خلال العام الماضي على الجهود الترويجية في الهند وأوربا والخليج، مشيراً إلى أن الهيئة ستواصل تكثيف فعالياتها للترويج الخارجي بالسوق الهندية الصاعدة. وأشار النعيمي إلى نمو عدد السائحين من الهند بنسبة 9% خلال شهر يناير الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغت نسبة نمو أعداد السائحين من الهند القادمين إلى أبوظبي خلال فبراير الماضي بنسبة 10% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وقال إن جهود الترويج الخارجي التي قامت بها «الهيئة» على مدار العام الماضي في السوق الهندية أتت ثمارها كما تحفز المؤشرات الإيجابية عن السياحة الوافدة على تكثيف الجهود الترويجية في السوق الهندية التي تتميز الكثافة السكانية العالية، وذلك من خلال الالتقاء بالشركاء الاستراتيجيين في دولهم. ولفت مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى أنه تم تكثيف الاهتمام بالسوق الأوروبية، حيث قامت «الهيئة» بجولات ترويجية إلى كل من ألمانيا إيطاليا هولندا بريطانيا فرنسا. وقال النعيمي، إنه تم الانتهاء من تحديد الأهداف الاستراتيجية لمكاتب الترويج السياحي التابعة للهيئة والبالغ عددها إحدى عشر مكتباً، مشيراً إلى أن مكاتب الترويج السياحي التابعة لهيئة الساحة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم تعد إحدى الأذرع الرئيسية للتعريف بالإمكانات السياحية في أبوظبي. ولدى هيئة السياحة في أبوظبي مكاتب للترويج السياحي في كل من لندن وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واستراليا والسعودية والصين وأميركا وروسيا. وأشار النعيمي إلى أن هذه المكاتب لعبت دوراً رئيساً، خلال الفترة الماضية في الترويج لأبوظبي باعتبارها وجهة عالمية للسياحة الترفيهية والثقافية. وأضاف أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اتفقت مع «الاتحاد للطيران» و«ميرال» للتوسع الخارجي المشترك خلال المرحلة المقبلة، متوقعاً أن يسفر الاتفاق عن تأسيس أول مكتب ترويج بناءً على هذه الشراكة خلال العام الحالي، موضحاً أنه سيتم التركيز على الأسواق الخارجية التي تصل إليها «الاتحاد للطيران»، ولا توجد لـ«الهيئة» مكاتب ترويج سياحي بها بما يصب في صالح تعزيز الجاذبية السياحية لإمارة أبوظبي في الأسواق الخارجية. وأكد أن جهود الترويج الخارجي لـ«الهيئة» ستركز خلال العام الحالي على المقاصد السياحية في كل من العين والغربية وأبوظبي لتوجيه رسالة للعالم تعكس تنوع المنتجات السياحية في إمارة أبوظبي التي تضم السياحة التراثية والعلاجية والترفيهية والرياضية. وقال إن وجود فعاليات رياضية بحجم «فيرمولا» و«إتش إس بي سي» جولف ومهرجان الشيخ منصور بن زايد ساهم في تحويل أبوظبي على وجهة عالمية للسياحة الرياضية. وأشار النعيمي إلى أنه مع افتتاح «اللوفر» و«جوجنهايم» خلال المرحلة المقبلة من شأنه تعزيز الجاذبية السياحية لإمارة أبوظبي على مستوى العالم، حيث ترصد الهيئة الاهتمام البالغ لشركائها الاستراتيجيين في الأسواق الخارجية، وحرصهم على متابعة التطورات الإنشائية بمثل هذه المعالم الفريدة. وأكد النعيمي أن معرض سوق السفر العربي يعتبر من أكبر الفعاليات السياحية العالمية، لافتاً إلى أن أبوظبي تشارك بأكبر جناح لها خلال الدورة الحالية، وذلك على مدار تاريخ مشاركاتها بالملتقى. وأضاف أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عقدت سلسلة من الاجتماعات المتتالية مع شركائها العملين بالقطاع بالإمارة ومع ممثلي وكالات السفر بالخارج للتحضير لمشاركة قوية خلال الدورة الحالية لسوق السفر العربي «الملتقى 2016»، لافتاً إلى أن عدد الشركات العارضة ضمن جناح أبوظبي ارتفع بنسبة 10%، ليصل إلى 90 شركة مقابل نحو 82 شركة خلال الدورة السابقة للمعرض. شركات جديدة دبي (الاتحاد) أعلن مبارك راشد النعيمي، مدير الترويج الدولي في الهيئة، انضمام شركات جديدة لجناح أبوظبي مثل «ياس ايلاند» و«الماريا» و«سوفتيل» وأكد حرص الشركاء على طرح عروض سياحية قوية بالتزامن مع مشاركتهم بالمعرض حيث تشمل العروض تخفيضات على أسعار الغرف الفندقية وتذاكر السفر وغيرها. ولفت إلى وجود 7 شركات تشارك ضمن جناح أبوظبي في سوق السفر العربي للمرة الأولى منها جزيرة الماريا التابعة من خلال مبادلة للعقارات والبنية التحتية. وقال إنه تمت زيادة مساحة جناح أبوظبي بنسبة 25% خلال العام الحالي لاستيعاب زيادة عدد العارضين المشار إليها لتصل إلى 754 متراً مربعاً مقابل 600 متر خلال الدورة السابقة للمعرض ليصبح جناح الإمارة من بيع أكبر الأجنحة المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2016.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©