• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاقة قوية للقطاع السياحي بالإمارة خلال الربع الأول

8 آلاف غرفة في رأس الخيمة بحلول 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

يتهيأ القطاع الفندقي في إمارة رأس الخيمة لاستقبال 12 فندقاً جديداً في الإمارة بحلول عام 2019، تضمن أكثر من 3 آلاف غرفة، ليرتفع بذلك إجمالي الطاقة الفندقية بالإمارة إلى 8 آلاف غرفة مقارنة مع 5 آلاف غرفة حالياً، وفقا لهيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية.

وأعلنت «الهيئة» أمس ارتفاع عدد زوار الإمارة خلال شهر مارس الماضي بنسبة 7%، مقارنة بالشهر نفسه عام 2015، مشيرة إلى أن معدل إشغال الفنادق ارتفع إلى 80.3% بزيادة قدرها 13.3%، إلى جانب ارتفاع معدل العائد من كل غرفة متوفرة بنحو 14.1% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت إحصاءات الربع الأول، التي كشفت عنها «الهيئة» أمس على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي، ارتفاع معدل الإشغال في فنادق رأس الخيمة إلى نحو 71.3% بزيادة قدرها 17.7% عن الربع الأول من عام 2015. كما ارتفعت إيرادات الغرف الفندقية بنسبة 9.2% مقارنةً بمثيلاتها في العام الماضي لتحقق فنادق الإمارة أعلى نسبة نمو في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وقام هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، بكشف الستار عن الفيلم الترويجي الجديد للوجهة المرافق لحملة تحديث العلامة التجارية، إضافة إلى التعريف بأبرز العروض لهذا العام كالاستراتيجية المبتكرة الجديدة، والشراكات العالمية والمنتجات الحديثة التي تعرض في جناح الإمارة.

وقال مطر: «في مثل هذا الوقت من العام الماضي، كنا نستعد لخوض 12 شهراً حافلاً بالتحولات والتطورات في رأس الخيمة، وعملنا بجد على بحوث واسعةٍ في الصيف الفائت وأطلقنا (استراتيجية السياحة) الأولى من نوعها للإمارة، التي تمثّلت بخريطة طريق على مدى ثلاث سنوات لتقديم رؤيتنا الجديدة، إذ يقدم ملتقى سوق السفر العربي اليوم منصة مثالية لعرض علامتنا الجديدة وكشف المزايا الفريدة لوجهتنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا