الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

معرض «ميب تي في» يرسم ملامح مستقبل التواصل لشركات الاتصال

معرض «ميب تي في» يرسم ملامح مستقبل التواصل لشركات الاتصال
18 فبراير 2012
فرنسا (إريبيان بيزنيس) - تتواصل الاستعدادات لإطلاق الدورة المقبلة من MIPTV “ميب تي في”، الحدث الدولي الرائد عالمياً والمخصص للبرامج التلفزيونية، والمضمون الرقمي، والترفيه التفاعلي، الذي تقام نسخته الـ 49 في مدينة كان بفرنسا في الفترة ما بين 1و4 أبريل 2012. ويتميز المعرض الذي يعتبر الملتقى الأكبر لصناعة المحتوى التلفزيوني في العالم، بقدرته البالغة على إعادة رسم ملامح مستقبل التواصل لشركات الاتصال ورواد المحتوى في القرن الحالي، حيث يوفر فرصاً فريدة لرجال الأعمال والمنتجين والمواهب الخلاقة في القطاع التلفزيوني والرقمي والسينما ووكالات الإعلام والإعلان والإنتاج والتوزيع، للالتقاء والتواصل وتوحيد الجهود للوصول بأعمالهم إلى أرقى المستويات. وكشف تيد باركوس، مدير تطوير الأعمال MIPTV “ميب تي في” أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض في العام 2012، أكثر من 11,000 من صناع القرار من أكثر من 100 دولة، مؤكداً أن “ميب تي في” سيشهد في دورته القادمة توسيع نطاق أعماله ليشمل العديد من الفعاليات التي توفر للقطاع الرقمي، وموفري خدمات الجوال، ووكالات الإعلانات من مختلف أنحاء العالم فرصاً نادرة للاطلاع على أحدث التطورات الخاصة بابتكار وإنتاج وترخيص وتمويل وتوزيع أرقى المحتويات التلفزيونية والرقمية. من جهته، أوضح باسل حجار، ممثل “ميب تي في” في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط أن الحدث يمثل فرصة فريدة من نوعها للمنتجين العرب، وصناع الأفلام والعلامات الإعلانية في المنطقة للالتقاء بصانعي القرار الرئيسيين في هذه القطاعات والاستفادة من أحدث الابتكارات في هذا المجال، إضافة إلى الاطلاع على الاتجاهات المستقبلية والتفاصيل الخاصة بحقوق المحتوى على المستوى العالمي وإمكانية توزيع برامجهم في مناطق عديدة من العالم، مضيفاً أن كبرى المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات تشارك في الحدث. يذكر أن الدورة القادمة من المعرض تركز على الابتكار الرقمي والتوزيع، واختيار المحتوى القصصي والإنتاج المشترك، والرسوم المتحركة للأطفال والعروض الحية، والترفيه المعبر عن العلامات التجارية، والتلفزيون ثلاثي الأبعاد. وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في الحدث جوش سابان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة AMC نتوركس، والذي سيلقي كلمة عن قيمة البرامج المتميزة وكيفية إنشاء علامات ترفيه شديدة التميز في عالم يشهد تنافساً شديداً. كما سيسلط الضوء على الاستراتيجيات الرئيسية لإنشاء محتوى يعتمد على إشراك الجمهور في طرق جديدة ومبتكرة، ويعمل على إيجاد روابط عاطفية مع المستهلك من خلال نقاط اتصال عدة. تقام قبل “ميب تي في”، ثلاث مناسبات تمهيداً للحدث وتشمل MIPCube “ميب كيوب” وهو معرض وورشة عمل لمناقشة تأثير الوسائط الحديثة وإقبال المزيد من المشاهدين على متابعة البرامج التلفزيونية من خلال هذه الوسائط التي تشمل أجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة وغيرها، ويوفر هذا الحدث الذي يستمر على امتداد يومين فرصاً متعددة للاطلاع على تفاصيل هذه التحولات، إضافة إلى التواصل وتوطيد العلاقات مع خبراء القطاع التلفزيوني ورواد تطويره. فيما يعتبر MIPFormats “ميب فورماتس” الملتقى العالمي الأبرز لكبار المنتجين والوسطاء والمشترين وصانعي التصاميم التلفزيونية المبتكرة والخاصة بالبرامج التي يمكن بيع حقوق بثها وتعديلها بما يتوافق مع الأسواق المحلية، ويوفر MIPDoc “ميب دوك” الذي يعتبر ملتقى بارزاً لمشتري وبائعي ومنتجي ووسطاء البرامج الوثائقية فرصة اكتشاف المحتويات الجديدة والتواصل مع خبراء القطاع وتعزيز أعمال كل من المشاركين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©