السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزارة العمل تدرس آليات لتطوير مراكز «تسهيل»

16 فبراير 2013 23:18
أبوظبي (الاتحاد) - وجه معالي صقر غباش وزير العمل، بتشكيل فريق عمل لدراسة سبل وآليات تطوير الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة «تسهيل» بالشكل الذي يسهم في تقديم المزيد من الخدمات المتميزة للمتعاملين، وتعزيز استثمارات المواطنين الحاصلين على تراخيص هذه المراكز، بما يعود بالفائدة على المواطنين والمواطنات العاملين في مراكز الخدمة التي حققت إنجازات ملموسة على صعيد الأهداف التي وجدت من أجلها. جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقدته الوزارة مؤخراً، وتم خلاله استعراض ابرز مخرجات جلسات القمة الحكومية الأولى التي عقدت الأسبوع الماضي في دبي، إلى جانب تقرير نتائج مؤشرات أداء الخطة التشغيلية للوزارة خلال العام الماضي 2012. وقال معالي صقر غباش وزير العمل «إن القمة الحكومية شكلت منصة تفاعلية وضعت حضورها في مختلف مستوياتهم الوظيفية في صورة فكر ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أن تكون حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من افضل الحكومات تقديماً للخدمة، وعلى مختلف الصعد. وأضاف معاليه خلال اللقاء، الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي، بديوان الوزارة بأبوظبي، بحضور مبارك سعيد الظاهري وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات «إن إصرار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الوصول إلى التميز المنشود يضع علينا عبئاً كبيراً، بحيث نكون على مستوى التطلعات من خلال تطوير الخدمات التي نقدمها للمتعاملين والارتقاء بها باستمرار». وأكد معالي وزير العمل ثقته بموظفي الوزارة، وقدرتهم على البذل والعطاء اقتراح الأفكار التي من شأنها الارتقاء بالخدمة، كما أكد أهمية أن يطلع موظفو الوزارة على جلسات القمة الحكومية، والاستفادة من مخرجاتها خلال صياغة المبادرات التي تستهدف تطوير الخدمات المقدمة لطرفي عملية الإنتاج من أصحاب عمل عمال. واستجابة لتوجيهات معالي وزير العمل، تبدأ إدارة الاتصال الحكومي في الوزارة، اعتبارا من اليوم الأحد في بث الجلسات الحوارية المصورة وورش العمل التي عقدت خلال القمة الحكومية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة «بوابتي»، والذي يعتبر بمثابة مجلة إلكترونية داخلية، كما تبدأ إدارة الاتصال الحكومي بتزويد الموظفين عبر بريدهم الإلكتروني بملخصات مكتوبة حول كافة الجلسات والورش تباعا. وكان معالي وزير العمل، استعرض خلال القمة الحكومية تجربة مراكز الخدمة «تسهيل» من حيث مرتكزاتها المتمثلة بدعم تقليص الأدوار التشغيلية للوزارة والتركيز على صنع السياسات، وتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل والارتقاء بالخدمة، إضافة استعراض نشأة المراكز ومعايير عملها وأهم التحديات التي واجهت الوزارة خلال تطبيقها للتجربة وآثار تطبيقها على أرض الواقع. وشهد اللقاء التي نظمته الوزارة نهاية الأسبوع الماضي استعراضا لأداء قطاعات الوزارة، ووحداتها الإدارية خلال العام 2012 للوقوف على نسب انجاز كل منها للخطة التشغيلية الموضوعة، كما جرى خلال اللقاء نقاشات تم بموجبها تبادل الأفكار الرامية إلى تعزيز الإنجازات وتجاوز أية تحديات في هذا الشأن.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©