• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أول عربي وأفريقي يتوج بلقب الأفضل في الدوري الإنجليزي

محــرز.. «ملك البريميرليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

قالوا له إنه بطيء جداً، صغير جداً ونحيل جداً لكي يصبح لاعب كرة قدم محترفاً، لكن ذلك لم يمنع الجزائري رياض محرز من أن يتوج أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الحفل السنوي الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين.

وبات محرز صانع ألعاب ليستر سيتي أول لاعب عربي وأفريقي ينال هذا الشرف وثاني لاعب غير أوروبي بعد الأوروجوياني لويس سواريز يتوج بهذه الجائزة.

في بداياته، لم يتمكن من فرض نفسه أساسياً حتى في الفريق الأول لنادي سارسيل الفرنسي «شمال شرق باريس» الذي شهد انطلاقته في الملاعب.

كان سارسيل معملاً لتفريغ النجوم، وكانت الأندية الفرنسية الكبرى مثل باريس سان جرمان ومرسيليا وليون ترسل كشافيها إلى هذه المنطقة من ضواحي باريس لاكتشاف المواهب وضمها إلى الأكاديميات الخاصة بها. لم يلفت محرز نظر أي منها.

ما يزيد من إنجاز محرز أن جميع الذين سبقوه في التتويج بهذه الجائزة دافعوا عن ألوان أندية عريقة أمثال إريك كانتونا «مانشستر يونايتد»، وتييري هنري ودينيس بيركامب «كلاهما مع أرسنال» وجاريث بيل «توتنهام» ولويس سواريز «ليفربول»، في حين نجح محرز في ذلك مع ليستر سيتي الذي نجا بأعجوبة الموسم الماضي من السقوط إلى مصاف الدرجة الأولى لكنه الآن بات على مشارف إحراز اللقب في كبرى المفاجآت في تاريخ الدوري الإنجليزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا