• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  11:56    توقيف سبعة اشخاص في اطار التحقيق في اعتداء لندن        11:56     قائد شرطة مكافحة الإرهاب: فتشنا ستة مواقع وألقينا القبض على سبعة والمهاجم عمل بمفرده         12:18     وزير الدفاع البريطاني: هناك افتراضات بأن ل "داعش" صلة بهجوم لندن بشكل أو بآخر         12:19    انفجار في مستودع سلاح باوكرانيا وكييف تعتبره "تخريبا"        12:48     وزير دفاع بريطانيا: الشرطة تحقق في احتمال تورط آخرين في هجوم لندن     

نائب: مناطق التركمان ضاعت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

بغداد (الاتحاد)

قال النائب التركماني أرشد الصالحي أمس: «إن تنظيم (داعش) حدد معالم الخريطة السنية والشيعية والكردية بالعراق»، مؤكداً أن المناطق التركمانية ضاعت بعد يونيو الماضي.

وأضاف أن «داعش دمر مناطق وجود التركمان، وما حصل في العراق بعد 10 يونيو الماضي من تغيير الجغرافيا السياسية في العراق، خاصة بالمناطق التركمانية، وفصل مناطقها الواحدة عن الأخرى، دليل على ذلك». وأوضح أن «الكثير من المناطق التركمانية أصبحت في حال يرثى لها، لا نعرف متى ستتحرر تلعفر وهل سيعود أهلها إليها أم لا، فيما تعيش كركوك بعيداً عن سلطة الحكومة المركزية».

وذكر أنه «لا يوجد جيش ولا قوات مشتركة، ولا تنسيق مشترك مع بغداد بشأن كركوك». وعبر عن الخشية بأن «يتم فرض الأمر الواقع بعد خروج داعش من جنوب غرب كركوك».

وأوضح «لا نعلم ما مصير مناطق قره تبه وجلولاء ومناطق أخرى فيها خليط سكاني عرقي من جميع الطوائف والقوميات».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا