الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ضمان»: التأكد من أهلية المؤمن عليه للخدمة الطبية

25 مارس 2010 00:35
أطلقت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” ولأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظاماً إلكترونياً يخول مزودي الخدمات الصحية التأكد من أهلية المؤمن عليه للخدمة الطبية من ضمان بشكل فوري وإلكتروني، في ظل جهودها المبذولة من أجل تطوير قطاع التأمين الصحي في المنطقة. وستقوم شركة “وصيل” الشركة المتخصصة في مجال توفير الخدمات الإلكترونية لتبادل البيانات في منطقة الخليج، بتنفيذ وإدارة هذا المشروع لتوفير الحلول الإلكترونية لمزودي الرعاية الصحية المدرجين في شبكة ضمان. وسيقوم نظام “وصيل” بتوفير الوقت اللازم في الحصول على المعلومات الأساسية من ضمان لإتمام الخدمات الطبية للأعضاء. ومن خلال هذا النظام، يستطيع مزود الخدمة الصحية التأكد إلكترونياً من استحقاقية المريض للخدمة الطبية بمجرد إدخال رقم بطاقة ضمان التابعة للمريض حيث سيقوم النظام بدوره وبشكل إلكتروني التحقق من بيانات المريض لدى ضمان التي تخول المزود لإتمام الخدمات الطبية المستحقة. وتكون الخدمة فورية وفى غضون بضع دقائق دون الحاجة إلى الاتصال بشركة ضمان عن طريق الهاتف أو الفاكس. ومن المتوقع أن يقوم أكثر من 700 مزود للخدمات الصحية في الإمارة بتطبيق هذه الآلية، وستتولى شركة ضمان بالتعاون مع وصيل بعقد دورات تدريبية شاملة للموظفين في المراكز الطبية بغرض التأكد من تحقيق أهداف النظام الجديد. وقال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي لضمان إنه من خلال الشراكة مع “وصيل”، أصبح بالإمكان التحقق من استحقاقية المستفيد للخدمة الصحية بشكل إلكتروني و يساعد هذا النظام في تقليل الوقت المتطلب لإتمام الخدمات الطبية وسيقوم بالتقليل من حالات الاحتيال ورفض المطالبات في مجال التأمين الصحي. من جانبه، قال الدكتور قاسم العوم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمستشفى النور في أبوظبي، يشرفنا تحقيق تجربة ناجحة لهذا النظام الجديد في المستشفى، حيث نستطيع مع “وصيل” التحقق من أهلية المريض من قبل ضمان إلكترونياً قبل تقديم الخدمات الطبية اللازمة، وبهذا سنكون قادرين على إدارة أعمالنا بكفاءة وفعالية أكبر. وقال رياض باجودة، الرئيس التنفيذي لشركة “وصيل” لقد نجحت “وصيل” في وضع وتنفيذ نظام إلكتروني يربط بين مقدمي الخدمات الصحية وشركات التأمين، ونحن سعداء بشراكتنا مع شركة ضمان الرائدة في مجال التأمين الصحي لتقديم الحلول المميزة لمقدمي الخدمات لديها بهدف التقليل من الأخطاء والتكلفة و الوقت المبذول على هذه العمليات الإدارية. وذكر الدكتور بيتزر أن هذا النظام “يعتبر الخطوة الأولى في خطتنا لتزويد عملائنا بمجموعة من الخدمات المريحة حيث ستتم إضافة مميزات وخدمات جديدة على هذا النظام مثل الموافقات الطبية إلكترونيا”. يذكر أن مزودي الخدمات سيصبح بإمكانهم التحقق من أهلية المريض من خلال الاسم ورقم بطاقة “ضمان” الصحية، بالإضافة إلى ذلك ستكون هناك رقابة على عدد زيارات المريض لطبيب من نفس التخصص خلال 7 أيام من تاريخ أول زيارة، الأمر الذي يقلل من نسبة التجاوزات.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©