• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

معصوم يطالب بإعادة بناء الجيش العراقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

بغداد (الاتحاد)

دعا رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم أمس في عيد تأسيس الجيش العراقي، إلى ضرورة مواصلة إعادة بناء الجيش العراقي وتحريره من أي انحياز وولاء لفرد أو حزب، ليرتقي إلى مصافي الجيوش في الدول الديمقراطية.

وقال معصوم في برقية تهنئة بالمناسبة «بهذه المناسبة الوطنية تتأكد الحاجة إلى أهمية بناء الجيش والقوات المسلحة، لتكون بمستوى التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب والبلاد». وذكر أن «الحاجة الأكبر لترسيخ الصفة المهنية لهذه القوات، وتحريرها تماما من أي انحياز وولاء سواء لفرد أو لحزب أو لجماعة معينة، بل يكون ولاؤه لصالح الوطن».

وبين أن «هذا يتطلب خلق جيش وقوات مسلحة كفؤة وقادرة على أداء المهمات والمسؤوليات، التي تحفظ أمن البلد وحريته ووحدته واستقلاله». وأضاف «أنها مهمة مشتركة بين رجال الجيش وبين السلطات ذات الاختصاص والمجتمع، من أجل توفير كل أسباب النجاح التي تعيد للجيش هيبته وسمعته»، مستدركاً أنه «لا نجاح إلا ببناء جيش بالمواصفات التي تكون عليها الجيوش في الدول الديمقراطية، وبترسيخ هذه المبادئ لدى جميع مستويات القوات المسلحة».

ويرجع تاريخ تأسيس الجيش العراقي إلى العام 1921حيث تأسست أولى وحدات القوات المسلحة خلال الانتداب البريطاني للعراق، باسم فوج الإمام موسى الكاظم، واتخذت قيادة القوة المسلحة مقرها ببغداد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا