• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لجنة الطب الرياضي تشارك في المؤتمر الخليجي الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

شاركت لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة، في المؤتمر الطبي الخليجي الأول، الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة، يومي السبت والأحد الماضيين.

وقالت الدكتورة ريمة الحوسني نائب رئيس لجنة الطب الرياضي «تأتي المشاركة في إطار حرص اللجنة وتواصلها مع الفعاليات التي تقام خارجياً، وذلك لمواكبة التطورات التي تحدث في عالم الطب الرياضي، الذي يشهد كل يوم ما هو جديد».

وأضافت «تعد مشاركتنا في مؤتمر الطب الرياضي الخليجي ذات طابع خاص، نسبة إلى أنها النسخة الأولى من المؤتمر الذي سيتم تنظيمه بصورة دورية»، موضحة أن المؤتمر خرج بتوصيات متميزة ونقاشات مثمرة قدمها نخبة من الخبراء والباحثين من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مناقشة سلسلة واسعة من المحاور الطبية منها على سبيل المثال لا الحصر، (كيفية معالجة آلام أعلى الفخذ، السكتة القلبية المفاجئة، التصوير الإشعاعي في مجال الطب الرياضي والوقاية من الإصابات الرياضية والإجهاد البدني).

وركزت ورشات العمل على النظام الغذائي للرياضيين، والفحص السريري للإصابات الرياضية وقراءة وتخطيط القلب (ECG).

إلى ذلك قدمت الدكتورة ريمة الحوسني محاضرة سلطت من خلالها الضوء على التحديات التي تواجه الطب الرياضي في الإمارات، وكيفية التغلب عليها، بجانب استعراض التطورات والنقلة النوعية في مجال عملها باستحداث الطرق الأمثل لمعالجة إصابات الملاعب وتجنيب اللاعبين للمشكلات الصحية، وغيرها مما يتعرضون إليه أثناء المباريات أو التدريبات.

وضم وفد اللجنة المشارك في المؤتمر إلى جانبها الدكتور محمد بالعربي بن عزيب «طبيب المنتخب الأولمبي»، والمعالجين الطبيعيين بدر عبد الوهاب القحطاني، ويوسف سحنون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا