• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  11:20    وكالة الأنباء الكويتية: أمير البلاد يغادر المستشفى بعد فحوص طبية ناجحة    

سلطان بن حمدان يتوج الفائزين في اليوم الأول لـ «ختامي الوثبة»

«معياه» و«مخباط» تنتزعان رموز الحقايق «إنتاج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن «الوثبة 2017»، والذي يستمر حتى 29 مارس الجاري، بمشاركة 15 ألف مطية من هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتوج معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، منافسات اليوم الأول من المهرجان أمس التي خصصت لسن الحقايق «الإنتاج» لأبناء القبائل لمسافة 4 كلم في الميدان الجنوبي بالوثبة، كما شهد المنافسات جمع غفير من محبي ومتابعي رياضة سباقات الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتوجت «معياه» لحمد مطر عميره الشامسي بأول رموز المهرجان بعدما انتزعت لقب الشوط الرئيس الأول المخصص للحقايق الأبكار من فئة الإنتاج، وحصدت ناموس الشوط والكأس الفضي، بالإضافة إلى 250 ألف درهم بعدما أنهت السباق في زمن قدره 5:46:6 دقيقة، متفوقة على «إبعاد» لمنصور أحمد علي السبوسي التي جاءت في المركز الثاني بتوقيت قدره 5:49:4 دقيقة، وحلت في المركز الثالث «شبه» لعبد العزيز سويلم الكتبي بتوقيت 5:49:9 دقيقة.

واستطاع «مخباط» لمبارك عبد الهادي بن نايفة، نيل ناموس الشوط الرئيس الثاني والتتويج برمز الشداد الفضي المخصص للجعدان الأبكار الإنتاج بعدما احتل المركز الأول بتوقيت زمني قدره 5:50:1 دقيقة، وبفارق 3 ثوانٍ عن «صايب» لمسلم حمد العامري الذي حل في المركز الثاني مسجلاً 5:53:9 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «دبل شاهين» لعبيد بطي الشامسي بتوقيت 5:54:0 دقيقة.

وشهدت منافسات سن الحقايق للأبكار والجعدان الإنتاج والتي أقيمت عبر 20 شوطاً، منافسة قوية بين جميع المطايا المشاركة، وذلك للعام الثاني على التوالي الذي يتم خلاله تخصيص أشواط لفئة الإنتاج لتشجيع الملاك على الاهتمام بالحلال، وهو ما آتى ثماره من خلال مشاركة كبيرة في فئة الإنتاج، لاسيما بعد تخصيص رموز عدة لهذه الفئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا