الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

منح الكويت مهلة جديدة لاستضافة خليجي 23

منح الكويت مهلة جديدة لاستضافة خليجي 23
25 ابريل 2016 18:48
قررت اللجنة الدائمة لكأس الخليج لكرة القدم في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري للعبة، منح الكويت فرصة أخرى لاستضافة خليجي 23 في ديسمبر القادم.

 واشترط أعضاء اللجنة، التي تتضمن أمناء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن، موافقة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في الكونغرس الذي يعقده في مايو القادم بالمكسيك رفع قرار الإيقاف عن الاتحاد الكويتي، وأيضا موافقة اللجنة التفتيشية على جاهزية منشآت الكويت.
 
ومن المنتظر، في حال رفع الفيفا الإيقاف عن الكويت، قيام اللجنة التفيتشيبة بزيارتها قبل 20 مايو ورفع توصيات لرؤساء الاتحادات لحسم قرار إقامة خليجي 23 بالكويت. وفي حال عدم رفع الفيفا لقرار الإيقاف عن الكويت، فإن قطر ستستضيف خليجي 23 في ديسمير 2017، والإمارات خليجي 24 في ديسمبر 2019.
 
وحدد أمناء السر موعدا جديدا لخليجي 23 في حالة إقامته بالكويت من 15 إلى 29 ديسمبر 2016 بسبب استضافة مسقط لبطولة العالم العسكرية في يناير 2017.
 
وقال المهندي، في نهاية الاجتماع، إن اللجنة الدائمة لكاس الخليج رفعت توصياتها ومقترحاتها حول جميع الأمور إلى المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الذي يعقد بعد غد الأربعاء بالدوحة.
 
وأشار المهندي إلى أنه تم رفع توصية أيضا إلى المؤتمر باعتماد النظام الأساسي للاتحاد الخليجي لكرة القدم وإشهاره أيضا وسيكون مقره الدوحة وسيتم انتخاب رئيسه لمدة عامين على أن تقوم الاتحادات الثمانية بترشيح أحد أعضائها لعضوية المكتب التنفيذي، وسيكون الأمين العام قطريا لوجود مقر الاتحاد بالدوحة.
 
وأعلن أنه تم إقرار نظام الملفات لاستضافة كأس الخليج عقب النسخة 24، وإلغاء نظام الدور بين الدول لاستضافة البطولة.
 

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©