• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

ألمانيا.. واصل التغريد خارج السرب في صدارة «البوندسليجا»

بايرن ميونيخ يستعد لأرسنال بثنائية في مرمى فولفسبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

برلين (أ ف ب) - واصل بايرن ميونيخ المتصدر التغريد خارج السرب بتغلبه على ضيفه فولفسبورج 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وهو الفوز الخامس على التوالي لبايرن ميونيخ والثامن عشر هذا الموسم، ويدين به إلى مهاجم فولفسبورج السابق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً، منفرداً بصدارة لائحة الهدافين وإلى 6 أهداف في المباريات الأربع التي خاضها فريقه حتى الآن في 2013، و15 في 19 مباراة حتى الآن، والدولي الهولندي أريين روبن صاحب الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

واستعد الفريق البافاري بأفضل طريقة ممكنة لمواجهته المرتقبة مع مضيفه أرسنال الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غد، وأضاف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده في سعيه إلى استعادة اللقب الذي توج به بوروسيا دورتموند في الموسمين الأخيرين. ولم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري الألماني من تصدر الترتيب بفارق 15 نقطة أو اكثر عن أقرب ملاحقيه بعد 21 مرحلة فقط على انطلاق الموسم، كما لم يتمكن أي فريق من حصد 57 نقطة في 22 مباراة أو أن تتلقى شباكه سبعة أهداف فقط حتى هذه المرحلة من الموسم. وكان بايرن حقق أفضل بداية موسم في تاريخ “البوندسليجا” من خلال تحقيقه 8 انتصارات متتالية في مستهل حملته التي لم يسقط فيها سوى مرى واحدة وكانت في 28 أكتوبر الماضي على أرضه أمام باير ليفركوزن (1-2). وقال يوب هينكس مدرب بايرن ميونيخ إن فوز فريقه على مضيفه فولفسبورج 2-صفر أمس الأول جاء عقب معاناة بسبب الإصرار الشديد الذي أبداه المنافس. وقال هينكس في تصريحات للصحفيين: “قاتل فولفسبورج بمنتهى القوة حقا”. وأضاف مدرب بايرن: “كانت مباراة صعبة وهي من نوعية المباريات التي يجب أن تفوز بها، قمنا بهذا واظهرنا إننا فريق كبير”.

في المقابل قال ديتر هيكينج مدرب فولفسبورج إن فريقه بذل كل ما في وسعه خلال اللقاء. وأضاف: “قمنا بكل ما في وسعنا وبدا اللقاء متوازنا إلى حد كبير في الشوط الثاني”. وتابع مدرب فولفسبورج الذي تولى المسؤولية في ديسمبر الماضي: “بدا بايرن أكثر فاعلية، نحتاج لمواصلة العمل كما هو الحال حالياً، إلا أننا أصبحنا فريقا أكثر استقراراً”. ويلعب اليوم نورمبرج مع هانوفر، وهوفنهايم مع شتوتجارت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا