• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

محمد بن سلمان يكشف تفاصيل «رؤية المملكة 2030»

السعودية تمنح العرب والمسلمين امتيازات "إقامة" على الطريقة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

أبوظبي- الاتحاد نت

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، أن رؤية السعودية التي أعلن عنها اليوم، تمثل أهداف المملكة في التنمية والاقتصاد لـ15 سنة مقبلة.

وكشف أن الرؤية كانت ستطلق سواء بارتفاع سعر النفط أو انخفاضه، مشيرًا إلى أنها لا تحتاج إلى أسعار نفط مرتفعة بل تتعامل مع أقل أسعاره، وأننا نستطيع أن نعيش في 2020 من دون نفط.

وقال الأمير محمد إن مشروع البطاقة الخضراء «غرين كارد» سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وأنه سيكون رافداً من روافد الاستثمار في المملكة، وأنه سيطبق خلال الخمس سنوات المقبلة، بحسب تقرير نشره موقع العربية.

وقال الأمير إن «‬جسر الملك سلمان سيكون أهم معبر بري في العالم، والذي سوف يوفر فرصاً ضخمة للاستثمار والبناء، وأن استثمار الموقع الجغرافي سيجعل البضائع تمر من خلال السعودية بمئات المليارات«.

وأضاف أنه ستعاد هيكلة قطاعات في وزارة المالية بينها إعداد الميزانية خلال سنتين، مشيرا إلى أن جميع مشاريع البنية التحتية مستمرة وقائمة ولن يتوقف شيء، وأن «طموحنا سيبتلع مشاكل الإسكان والبطالة وغيرها».

وأكد أن إعادة هيكلة قطاع الإسكان ستساهم في رفع نسب تملك السعوديين، كاشفًا أن وزارة المياه فشلت في إعادة هيكلة الدعم في المياه لأنه لا يجوز أن يذهب دعم الطاقة والمياه إلى الأثرياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا