• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

هيا بنت الحسين تواصل سلسلة مقالاتها عن تاريخ الخيول وتؤكد:

الحضارات بنيت على صهوات الخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

دبي (وام)

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين أن الخيول في حياة العرب منذ القدم، فعلى صهواتها بنيت الحضارات واستئناسها غير عالمنا تغييراً جذرياً ولعب دوراً جوهرياً في رسم معالم الدول كما نعرفها اليوم.

وأضافت سموها أنه لم يكن لأي حيوان آخر مثل هذا التأثير على الواقع الجغرافي - السياسي وعلى مفهوم السرعة فقد وفرت الخيل وسائل نقل قوية وسريعة في حين كان الخيل رمزاً للمكانة المرموقة لمن يستطيع امتلاكه والعناية به.

وقالت سموها في مقال لها تحت عنوان «تاريخ سباقات الخيول»: «تحتفي دبي مع العالم بأسره السبت المقبل باستضافتها لأحد أهم الأحداث في عالم سباقات الخيول ألا وهو «كأس دبي العالمي لسباق الخيل» بدورته الـ22 والذي يحظى سنوياً بمشاركة نخبة من أفضل الخيول من مختلف أنحاء العالم للتنافس على أرض الإمارات التي اشتهرت عبر التاريخ بتراثها الغني وتقاليدها العريقة في هذا الميدان».

وأضافت سموها: «الحدث يستقطب اهتمام الآلاف من عشاق الخيول ورياضاتها الذين يحرصون على حضوره ومتابعة فعالياته من داخل الدولة وخارجها، إلا أن الكثيرين أيضاً ربما يتطلعون لمعرفة المزيد حول سباقات الخيول، فمعلومات بسيطة من شأنها أن تضيف أبعاداً جديدة إلى تجربتهم مع السباق».

وأشارت سموها إلى أنه غالباً ما تكون لدى البعض أسئلة بسيطة تبحث عن إجابات قد لا تتوافر في الكتب والتقارير المتخصصة التي غالباً ما تركز على الأصول والنظريات أكثر من اهتمامها بشرح ماهية هذه الرياضة الرائعة للمبتدئين.. لذلك أردت أن أشارككم بعض أفكاري عبر سلسلة من المقالات اليومية حتى تاريخ انعقاد كأس دبي العالمي، أملاً في توضيح جوانب هامة لهذه الرياضة وأسرارها لشريحة أكبر من المهتمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا