• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برنامج حافل لـ«بينالي الشارقة 12 » مطلع مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من المقرر أن تنطلق فعاليات افتتاح بينالي الشارقة 12 صباح يوم الخميس الموافق 5 مارس 2015، وعلى مدى ثلاثة أيام يضم برنامج الافتتاح عروضاً للأداء وعروضاً للأفلام وورش عمل وزيارات ميدانية للمواقع المختلفة لبينالي الشارقة 12 الممتد لغاية 5 يونيو 2015.

وتستمر فعاليات افتتاح بينالي الشارقة 12 على مدى ثلاثة أيام ويشهد يومه الأول عدة عروض منها «ساعات عمل سفارة أبخازيا مع ماكسيم جفينجيا» وهي جزء من عمل «جلسات انفصال» للفنان إريك بودلير في معهد الشارقة للفنون المسرحية، و»اكس واي زي» للفنان إدواردو نافارو في ساحة آل حمدان بن موسى، وعرض الأداء «استخدمه كالماء» للفنان نيكيل شوبرا في بيت عبيد الشامسي، و» معالم الروح: عنف وهياكل سحرية وحرّاس متخفون» للفنان أوريل بارتيليمي ويعرض في سينما سراب المدينة، بالمباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون.

كما يعاد عرض «ساعات عمل سفارة أبخازيا مع ماكسيم جفينجيا» في ثاني أيام بينالي الشارقة 12، ويتبعه العرض التفاعلي «فرقة براس الجنائزية» للفنان بابي أبوتاني والذي ينطلق من ساحة الفنون ولغاية ساحة الخط، ومن ثم يعاد عرض «استخدمه كالماء»، ويتبعه في معهد الشارقة للفنون المسرحية عرض «الشحنات» للفنان فاوستن لينيكولا، وفي بيت عبيد الشامسي يعرض فيلم «غياب الحضور» لكل من آيرين أناسطاس ورينيه جابري.

وتنطلق صباح يوم السبت الموافق 7 مارس رحلة إلى الطبق الطائر لرؤية العمل التركيبي للفنان حسن خان، ومن ثم إلى كلباء لرؤية العمل التركيبي للفنان أدريان فيلار روخاس في مصنع الثلج. وفي مساء اليوم يقدم الفنان أوريل بارتيليمي الجزء الثاني من عرضه بعنوان «معالم الروح: وشاح الليل الرائع الذي جمعنا...» في مستودع رقم 1 في ميناء خالد. ويعاد عرض «الشحنات» للفنان فاوستن لينيكولا، يتبعه عروض أفلام بينالي الشارقة 12 في سينما سراب المدينة، المباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون. كما تستمر فعاليات بينالي الشارقة 12 كل يوم سبت على مدى ثلاثة أشهر من خلال أنشطة البرنامج التعليمي وبرنامج الأفلام.

كما كشفت مؤسسة الشارقة للفنون أسماء جديدة لفنانين سوف يشاركون في بينالي الشارقة 12.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا