• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال مشاركته في معرض الدار البيضاء

«الشارقة للكتاب» يعزز تواصله مع الناشرين والمثقفين المغاربة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

يواصل معرض الشارقة الدولي للكتاب، التابع لهيئة الشارقة للكتاب، مشاركته في الدورة الحادية والعشرين من معرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب بالمملكة المغربية.

ويترأس وفد معرض الشارقة الدولي للكتاب إلى الدار البيضاء فاضل حسين، نائب المنسق العام لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، يرافقه زاهر السوسي، تنفيذي المبيعات العربية في المعرض.

وأشاد معالي عبد الإله بنكيران، رئيس الوزراء في المملكة المغربية، خلال افتتاحه للمعرض، وزيارته جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب، بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم الثقافة بشتى مجالاتها، مشيراً إلى أن إسهامات سموه في المسرح والشعور والكتاب والفنون أثرت الحياة الثقافية في المنطقة والعالم. وتسلّم بنكيران من فاضل حسين، نسخة من كتاب «تحت راية الاحتلال» لصاحب السمو حاكم الشارقة.

وزار الجناح أيضاً معالي محمد الأمين الصبيحي، وزير الثقافة في المملكة المغربية، الذي عبّر عن تقدير وزارته للجهود والمبادرات الثقافية التي يطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة.

وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «تأتي مشاركة معرض الشارقة الدولي للكتاب في معرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وزيادة تواجد الناشرين المغاربة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وللتعريف بهيئة الشارقة للكتاب وأهمية المنطقة الحرة واستقطاب المزيد من الناشرين للدورة القادمة من المعرض، حيث يعتبر معرض الدار البيضاء واحداً من أهم معارض الكتب في المغرب العربي».

وشهد جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب إقبالاً لافتاً من قبل الزوار، خاصة الناشرين، والذين استفسروا عن كيفية حجز المساحات التي يرغبون بها في الدورة المقبلة من المعرض، وكذلك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، إضافة إلى تزويدهم بمعلومات عن البرنامج المهني للناشرين.

وزار وفد هيئة الشارقة للكتاب، المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، في الرباط، والتي تعتبر من أقدم المكتبات في دول المغرب العربي، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1920. وبحث الوفد مع إبراهيم اغلان، رئيس قسم الأنشطة الثقافية والتواصل في المكتبة، سبل المشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والمؤتمر المشترك مع جمعية أمناء المكتبات الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا