• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ضمان» توظف 35% من المواطنين العاملين في قطاع التأمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

عبد الرحمن إسماعيل - الاتحاد نت

قالت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، إنها توظف 35% من الموظفين المواطنين العاملين في قطاع التأمين في الدولة، بعدما ارتفعت نسبة التوطين عبر أقسامها المختلفة إلى 19% بما يعادل 310 موظفين.

وأضافت الشركة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن هذه النتائج تضعها في صدارة القطاع من حيث العدد الإجمالي للمواطنين العاملين لديها، وجاءت في إطار مستهدفاتها التي تنسجم مع إدراكها لدورها الريادي على مستوى قطاع التأمين، وتقديمها فرصاً وظيفية تسعى من خلالها لاستقطاب الكوادر الوطنية.

ويصل عدد المواطنين العاملين في قطاع التأمين الصحي في الدولة إلى 883 موظفاً، بما يعادل 11% من إجمالي القوة العاملة ضمن القطاع

وقال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لـ«ضمان»:« إن جهود ضمان نحو جذب المواطنين للعمل في قطاع التأمين حققت نتائج إيجابية، حيث ندعم وبشكل كبير رؤية الحكومة في هذا الإطار، ونسعى من خلال برامجنا ومبادراتنا المختلفة إلى زيادة هذا العدد من الموظفين المواطنين».

وأكدت«ضمان»أنها عملت على تحديد خطط توطين بعيدة الأمد بهدف المحافظة على معدلات نمو مطرد في مجال التوطين، وهو ما أسهم في تحقيقها نسب التوطين المستهدفة سنويًا. وبلغت نسبة الموظفين المواطنين لدى ضمان خلال العام 2010 نحو 7.5%، ارتفعت بشكل ثابت وتدريجي، حتى وصلت إلى 19% خلال العام الجاري.

وقالت الدكتورة نوال خالد مدير إدارة الموارد البشرية في«ضمان»إن الشركة وضعت في العام 2010 خريطة طريق تسعى من خلالها إلى تعزيز حضور الكفاءات الإماراتية في قطاع التأمين الصحي من خلال رسالتها المتمثلة بالمساهمة الفاعلة في إعداد مواطنين أكفاء لقيادة القطاع، عبر توفير أفضل برامج التطوير المهني للمتميزين منهم.

وأفادت بأن«ضمان» نجحت في استقطاب العديد من المواطنين بالرغم من محدودية أعداد المواطنين المتخصصين بمجالات الاقتصاد الصحي والطب من المهتمين بقطاع التأمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا