• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«الإمارات للفضاء» تشارك في المنتدى الدولي لاستكشاف الفضاء باليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2018

أبوظبي (وام)

شارك وفد من «وكالة الإمارات للفضاء» في المنتدى الدولي لاستكشاف الفضاء التي استضافته طوكيو مؤخراً.

ترأس الوفد معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة الوكالة.

وأقيم المنتدى تحت رعاية وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية، وجمع نخبة من الوزراء وممثلي حكومات أكثر من 60 دولة لبحث أهمية التعاون الدولي ودور الشراكات في تحقيق تقدم ملموس في مجال استكشاف الفضاء.

وشارك معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي في جلسة حوارية ركزت على أهمية وفوائد استكشاف قطاع الفضاء، وسلط الضوء على الاستثمارات الوطنية المتنوعة التي تدعمها دولة الإمارات في القطاع الفضائي، وذلك بالنظر إلى آثارها وانعكاساتها العلمية والاقتصادية والاجتماعية التي ستعود بالنفع على البشرية، مع ضرورة التركيز على نهج الابتكار، باعتباره محوراً يؤسس لآفاق إيجابية تلهم أجيال المستقبل.

وأكد معاليه أن المشاركة في فعاليات المنتدى تدعم التوجهات الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز مكانة القطاع الفضائي الإماراتي، عبر الحرص على الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية والتطورات ذات الصلة في القطاع، وذلك بهدف تطوير الإمكانات والقدرات الوطنية، ونقل المعرفة بما يمكن من البناء عليها، وفقا لما يناسب التجربة الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا