• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

حاكم الشارقة يصدر مرسومين بشأن «تطوير» ومجمع القرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2018

الشارقة (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (21) لسنة 2018م، بشأن إعادة تنظيم منتدى الشارقة للتطوير «تطوير».

ونصّ المرسوم الأميري على أن تُنشأ بموجب هذا المرسوم في الإمارة مؤسسة تُسمى «مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات» وتُعرف بـ(الشارقة لتطوير القدرات) - «تطوير»، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في الإمارة وتعمل تحت إشرافها، وتحل محل منتدى الشارقة للتطوير «تطوير»، على أن يكون مقر المؤسسة الرئيس في مدينة الشارقة، ويجوز لها أن تُنشئ فروعاً أو مكاتب أخرى في بقية مدن ومناطق الإمارة.

وحدد المرسوم أهداف المؤسسة، وفي مقدمتها تطوير مهارات وقدرات الشباب الوظيفية والتحصيلية والإبداعية والتقنية والفنية لمواكبة التطور السريع، وتوسيع دائرة تأثيرها لتشمل كافة المؤسسات المجتمعية والقطاعات الحيوية المختلفة مثل: التعليم، الصحة، الرياضة، الصناعة والاقتصاد وغيرها، كما حدد اختصاصاتها ومواردها المالية.

كما نصّ المرسوم الأميري رقم (21) لسنة 2018 على أن يُلغى المرسوم الأميري رقم (29) لسنة 2005م بشأن إنشاء منتدى الشارقة للتطوير «تطوير»، والقرارات الصادرة بموجبه، وتؤول للمؤسسة كافة حقوق والتزامات منتدى الشارقة للتطوير «تطوير».

ونص المرسوم على أن يُعمل به من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كلٌّ فيما يخصه، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المرسوم الأميري رقم (22) لسنة 2018م بشأن إنشاء وتنظيم مجمع القرآن الكريم في إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على إنشاء مجمع للقرآن الكريم في الإمارة يُسمى «مجمع القرآن الكريم بالشارقة»، يتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا