• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات

«حـرة مطـار دبي» تطلـق خطتها الاستراتيجية الجديدة 2017-2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

مصطفى عبد العظيم (دبي)

كشفت المنطقة الحرة في مطار دبي أمس خطتها الاستراتيجية الجديدة 2017-2021 التي تشمل مرتكزات جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة من قطاعات الأعمال ذات القيمة العالية المتواجدة في الأسواق النشطة اقتصادياً، بما يتماشى مع المعطيات الحالية لترسيخ مكانة المنطقة الحرة كلاعب مؤثر في تعزيز ازدهار الاقتصاد الوطني ونمو الناتج الإجمالي المحلي.

وشهد سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي «دافزا»، أمس الإعلان عن الخطة الاستراتيجية الجديدة التي تزامن إطلاقها مع احتفال المنطقة الحرة في مطار دبي بمرور 20 عاماً على تأسيسها ودورها في وضع دبي على خريطة الأعمال والاستثمار في العالم.

وقال سموه خلال الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس «دافزا»: «نخطو اليوم خطوة جديدة على درب التميز ونحن نحتفي بعقدين من عمر دافزا التي قدّمت نموذجاً يحتذى به في تطوير منطقة حرة داعمة للتنمية الاقتصادية، استناداً إلى قيم مؤسسية قوامها الابتكار والأمانة والمسؤولية الوطنية والعمل الجماعي. ونفخر بما حققناه من إنجازات يُشار إليها بالبنان، على مدى مسيرة مشرّفة انطلقت قبل عشرين عاماً برؤية طموحة لتتجسد اليوم ببناء منطقة حرّة رائدة للمستقبل وداعمة لبناء اقتصاد معرفي، تنافسي ومتنوع.

وأضاف سموه: «لأننا نتطلع قدماً نحو المستقبل متمسكين بإرث الماضي وإنجازات الحاضر، فإنّنا آثرنا إطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة بالتزامن مع احتفالنا بالذكرى العشرين لتأسيس دافزا، التي تسير بخطى ثابتة على درب التميز للوصول إلى موقع الصدارة بين المناطق الحرة الأكثر ابتكاراً وتطوراً في العالم، تيمناً بالرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي رسم الطريق أمامنا لنكون الرقم واحد عندما قال: نحن لا نرضى عن المركز الأول بديلاً.

من جهته، أوضح الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام دافزا، أنّ الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة تمهد الطريق أمام دافزا للمساهمة في دعم تطلعات الحكومة الرشيدة في الوصول بدولة الإمارات إلى المراكز الأولى في كل التصنيفات ضمن المحافل الدولية، مؤكداً أنها بوصلة لتوجيه مسار النمو في الاتجاه الصحيح، من خلال التركيز على تبني أفضل المواصفات والمعايير العالمية والسعي لتحقيق السبق في كل مجالات الأعمال. وتواصل دافزا ترسيخ مكانتها كمركز رائد للأعمال والتجارة والاستثمار مقدمةً دوراً محورياً في تعزيز الاقتصاد الوطني، حيث ساهمت بـ 110 مليارات درهم في تجارة دبي الخارجية غير النفطية في العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا