• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

ناقشتها وزارة الاقتصاد في الاجتماع التنسيقي

11 مبادرة استراتيجية لمسار المسؤولية المجتمعية للشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تنفيذاً لمحددات الاستراتيجية الوطنية لعام الخير 2017، ترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، الاجتماع التنسيقي الأول لمناقشة مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات الخاصة، والذي ناقش 11 مبادرة استراتيجية لمسار المسؤولية المجتمعية للشركات.

عقد الاجتماع في دبي مؤخراً، بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وحميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك في الوزارة، إلى جانب نخبة من كبار المسؤولين ضمت كلاً من سامي القمزي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وناجي الحاي الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع، وعبدالله سلطان العويس نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، وحميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، ومنصور سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أم القيوين، وعدد من كبار المسؤولين بدوائر التنمية الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة في إمارات الدولة.

تناول الاجتماع استعراض ومناقشة المبادرات المدرجة على مسار المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات الخاصة، ضمن محددات وأهداف الاستراتيجية الوطنية لعام الخير 2017.

كما تناول النقاش اقتراح عدد من الآليات من شأنها التنسيق والمتابعة فيما بين الجهات المعنية بشأن تنفيذ المبادرات وتحديد الجداول الزمنية لتنفيذ كل مبادرة، تمهيداً للإعلان عن تفاصيل كل مبادرة خلال المرحلة المقبلة.

وركزت المبادرات على تطوير بيئة داعمة ومحفزة للشركات لأداء مسؤوليتها المجتمعية، فضلاً عن إيجاد أدوات مناسبة للدولة لقياس نسبة التطوير والتزام الشركات في هذا الصدد، وذلك من خلال إطلاق منصة ذكية ومؤشر وطني يرصد ممارسات الشركات في هذا الصدد، مع حصر وتجميع الإحصائيات الوطنية حول المسؤولية المجتمعية للشراكات، فضلاً عن عدد من الحوافز المالية والعينية لتحفيز الشركات من بينها إطلاق علامة «المسؤولية المجتمعية» لتكون بمثابة أداة ترويجية، وأيضاً إطلاق «جواز المسؤولية المجتمعية» والذي يمنح تكريماً للشركات المتميزة في العطاء المؤسسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا