• السبت غرة جمادى الآخرة 1439هـ - 17 فبراير 2018م

بني ياس يعزف «السيمفونية الخامسة» بـ «القدرات الخاصة»

تشوفانيتش: أعدكم بـ «سماوي» رائع قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

مصطفى الديب (أبوظبي) - حقق بني ياس فوزاً كبيراً على دبي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول في الجولة السادسة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم، ولعبت القدرات الخاصة للاعبي «السماوي» دوراً بارزاً في عزف «السيمفونية الخامسة»، خاصة المصري محمد أبوتريكة الذي تسبب في تعديل جوزيف تشوفانيتش المدير الفني للفريق طريقة لعبه، والاعتماد على وسط الملعب، بدلاً من الأطراف، والتي ظل يعتمد عليها «السماوي» لمدة أربع سنوات، حسب ما أكد المدرب نفسه.

ومن جانبه، وجه التشيكي جوزيف تشوفانيتش مدرب بني ياس الشكر للاعبيه على الأداء الراقي والمتميز الذي ظهروا به خلال مواجهة دبي، وقال: «أنا سعيد تماماً بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون، حيث إنهم قدموا وجبة كروية دسمة لعشاق «السماوي»، سواء في الملعب أو أمام شاشات التلفزيون.

وعبر مدرب بني ياس عن سعادته البالغة بتنويع الأداء داخل الملعب، من خلال تغيير طريقة اللعب، وقال مخاطباً الصحفيين: «كنت صادقاً معكم قبل اللقاء، وأكدت لكم أننا سوف نغير من طريقة لعب الفريق، وهذا ما حدث بالفعل خلال مواجهة دبي، وظهرت قدرات جميع اللاعبين، ويكفي أن سانجاهور ظهر في أوقات كثيرة كصانع ألعاب، وهيأ الكرة لزملائه مرتين سجل منهما نواف مبارك وويلهامسون هدفين، كما أنه سجل بقدمه وهو مشهد لم نعتد عليه من قبل».

وأرجع تشوفانيتش التغييرات التي طرأت على «السماوي»، إلى وجود عدد من العناصر الجديدة التي مكنت الجهاز الفني، بمساعدة اللاعبين المواطنين على تنفيذ المخطط الجديد، بتنويع اللعب ونقله من الأطراف إلى العمق وفتح دفاعات المنافس، من خلال العمق تارة والأطراف تارة أخرى، ومهارة فردية تارة، ولمسات جماعية تارة أخرى.

ووجه تشوفانيتش التحية إلى لاعبيه، وخص بالشكر المصري محمد أبو تريكة، وأكد أنه استطاع أن يصنع الفارق، فهو لاعب كبير يتمتع بقدرات فنية رائعة، فضلاً عن قدراته الكبيرة على قيادة الفريق داخل الملعب، كما شكر بقية اللاعبين، حيث أكد أن جميعهم ظهر بشكل أكثر من رائع، ولا يمكن إلا أن نشد على أيديهم على هذا المجهود الكبير.

ووعد بتقديم المزيد في المستقبل، وأكد أن فريقه لم يصل لحالة الانسجام القصوى، ولا يزال أمامه بعض الوقت من أجل الوصول للمستوى الذي يطمح له الجميع، وقال: «انتظروا المزيد في الفترة المقبلة، فالعمل مستمر على قدم وساق، من أجل كرة قدم ممتعة مفيدة تصب في مصلحة الفريق بشكل عام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا