• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد التصدي بحزم لمحاولات زعزعة أمن واستقرار مصر

السيسي: لن نسمح لأي قوى ببسط نفوذها على العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس أن بلاده لن تقبل بتهديد أمنها القومي ولن تسمح لأي قوى تسعى لبسط نفوذها أو مخططاتها على العالم العربي بأن تحقق مآربها.

وقال السيسي في كلمة نقلها التلفزيون المصري بمناسبة الذكرى الـ34 لتحرير سيناء «إننا نعيش في منطقة صعبة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر، لا نملك الانعزال عن قضاياها أو تجاهل انعكاساتها على الأمن القومي المصري». وأشار إلى «ارتباط» أمن مصر القومي بأمن واستقرار الشرق الأوسط وأمن الخليج العربي والبحر الأحمر ومنطقة البحر المتوسط والأوضاع في الدول الأفريقية لاسيما دول حوض النيل. كما لفت إلى أن مصر تبذل قصار جهدها من أجل تحقيق السلام الشامل والدائم في منطقة الشرق الأوسط «والذي يقضي على أحد اهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية ليس فقط لتبرير أفعالها ولكن أيضا لاستقطاب عناصر جديدة إلى صفوفها».

وأكد أن القوات المسلحة المصرية تقدر أهمية الحفاظ على التراب الوطني معتبرا أن مسيرة استعادة سيناء بالحرب ثم بالتفاوض تمثل «ملحمة تاريخية رائعة» ومصدر فخر للأمة المصرية التي ضربت مثالا في الإصرار على الثأر للكرامة الوطنية.

وأوضح أن بلاده بدأت بتنفيذ برنامج طموح لتنمية سيناء يشمل إنشاء منطقة اقتصادية حرة و17 تجمعا سكنيا و13 تجمعا زراعيا واستكمال شبكة الطرق وإنشاء أنفاق أسفل قناة السويس تربط سيناء بالوادي ومشروعات أخرى في مجالات التعدين والزراعة والثروة السمكية. وأكد الرئيس المصري التصدي بحزم لأي محاولة للتأثير على أمن واستقرار الدولة وترويع المواطنين.

وقال السيسي «خلال السنين اللي مضت بذلنا جهدا كبيرا قويا كلنا، الدولة والمؤسسات، لتحقيق الأمن والاستقرار»، مشيرا إلى أن هناك من يدفع للتأثير على ما تحقق من أمن واستقرار. وأضاف «أؤكد للشعب أن مسؤوليتنا كلنا الحفاظ على الأمن والاستقرار ولن يتم ترويع المواطنين مرة أخرى»، مشددا على ضرورة الحفاظ على دولة القانون والمؤسسات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا