• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تعكس دورها الحيوي في دعم النمو الاقتصادي المستدام

«اقتصادية دبي» ومؤسساتها تطلق هويتها الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

أطلقت اقتصادية دبي ومؤسساتها، الهوية المؤسسية الجديدة، بما يتوافق مع المهام الموكلة بها باعتبارها الجهة المخولة تنظيم النشاط الاقتصادي في إمارة دبي، وذلك بالتزامن مع الذكرى 25 على إنشائها العام 1992.

وتتضمن الهوية المؤسسية الجديدة اعتماد اقتصادية دبي بديلاً عن الاسم السابق «دائرة التنمية الاقتصادية في دبي»، إضافة إلى توحيد شعار اقتصادية دبي على مستوى المؤسسات التابعة لها والمتمثل في خور دبي، مهد تاريخ وثقافة دبي وشريانها التجاري التاريخي.

وتعكس الهوية الجديدة التطور المستمر في المهام الموكلة لاقتصادية دبي ومؤسساتها والإنجازات التي تحققها، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق المركز الأول بمختلف المجالات، ودعم النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز مسيرة التنويع الاقتصادي والنمو المستدام والتنافسية في الإمارة من خلال تسهيل مزاولة الأعمال، وحماية التعاملات التجارية والمستهلك، ودعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وترويج التجارة الخارجية والتصدير، وجذب رؤوس الأموال والاستثمارات المبنية على المعرفة والابتكار.

ويلعب قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي دوراً رئيساً في تعزيز استدامة التنمية الاقتصادية وتنافسية إمارة دبي، من خلال طرح المبادرات الهادفة، وتطبيق أفضل الممارسات مثل سهولة إجراءات بدء النشاط الاقتصادي وتسجيل الشركات، والخدمات الإلكترونية المستحدثة.

ويتولى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي مسؤولية توعية المستهلكين وتجار التجزئة بحقوقهم ومسؤولياتهم، كما أنها الوجهة المعنية بالتعامل مع ما ينشأ من نزاعات في هذا الصدد.

وتأسست مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العام 2002 لكي تصبح رافداً حيوياً يوفّر الدعم والمعلومات للشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة. ومن أهم الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة تعزيز روح الابتكار والقيادة في جميع قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم اللازم للشباب في جميع خطوات تأسيس أعمالهم بدءاً من التخطيط وانتهاءً باكتمال المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا