• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجمع الملك فهد ينتج 7, 2 مليون نسخة من القرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

الرياض (د ب أ)

أعلنت الأمانة العامة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة غرب السعودية أن إجمالي ما تم إنتاجه من الإصدارات المتنوعة بلغ 2724514 نسخة، في حين بلغ إجمالي الكميات الموزعة 1273212 نسخة من الإصدارات المتنوعة من إنتاج المجمع.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس عن الأمانة العامة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف قولها:إن عدد العاملين بالمجمع بلغ نحو 1671 فرداً، منهم 82 بالمئة من السعوديين، كما بلغ متوسط عدد زوار المجمع للمدة نفسها من 2500 إلى 4 آلاف زائر يومياً، ويقدم المجمع نسخة من إصدارات المجمع هدية لكل زائر.

وأضاف أن المجمع شارك في المدة نفسها في ثمانية معارض، منها خمسة معارض محلية، وثلاثة معارض خارجية، في حين نظم المجمع عدداً من الدورات التدريبية داخل المجمع استفاد منها 18 متدرباً.

وجاء في التقرير أنه تمت مراجعة تطبيق مصحف المدينة النبوية على منصة أندرويد، وتحويل إصدارات المجمع من الصيغ الطباعية إلى صيغ رقمية قابلة لرفعها على البرنامج، والتطبيقات والمواقع، ومتابعة الإنتاج في جميع مراحله (مونتاج - طباعة - تجليد - تسجيلات)، والقيام بجولات يومية على خطوط الإنتاج، وتدقيق المستخلصات ومطابقتها مع برنامج الإنتاج والمواصفات، وتسلم الإصدارات المنتجة بعد التأكد من سلامتها خلال مدة التقرير، ومتابعة أعمال مراقبة الإنتاج، وإعداد ومراجعة البروفة (التجربة) النهائية لمصحف برايل.

وحسب التقرير، فقد تم الانتهاء من تطوير موقع «خادم صور الآيات»، وهو برنامج حاسوبي شبكي جرى بناؤه على أحد خوادم الشبكات التابعة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا