• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد تحويل المسلسل إلى عمل مسرحي مدته 40 دقيقة

«حبة رمل» ترسم البهجة على وجوه زوار «قصر الحصن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

لم يتوقف نجاح «حبة رمل»، المسلسل الذي كتبه المؤلف جمال سالم، وتميز في أدائه نخبة من نجوم التلفزيون الإماراتيين، وعرض في رمضان الماضي على قناة «أبوظبي الإمارات»، على تحقيق أعلى نسبة مشاهدة خلال تلك الفترة، بل استمر هذا النجاح بتحويل العمل التلفزيوني إلى مسرحي، وتقديمه خصيصاً ضمن فعاليات مهرجان «قصر الحصن» 2015، بالمسرح الكبير .

واختار جمال سالم بيئة طبيعية في العرض المسرحي، الذي تميز بالبساطة، فلا توجد خشبة مسرح ولا ستار، فكان أبطال العمل والجمهور على مستوى واحد، وكان الأداء عفوياً جداً، ما زاد من تفاعل زوار «قصر الحصن» مع أبطال المسرحية، التي رسمت البهجة والبسمة على وجوه الجمهور من خلال 40 دقيقة هي مدة عرضها.

مشاهد جماعية

اعتمد المؤلف في المسرحية على تقديم بعض المشاهد والمواقف الطريفة التي عرضت في المسلسل، وتم اختزالها في العرض المسرحي، وتقديمها بشكل محبب، حيث أبدع أبطالها جميعاً في أداء مشاهد جماعية، خدمت الفكرة نفسها التي تقدم حياة الإمارات القديمة بصورة رائعة وخفيفة عبر بعض المواقف الاجتماعية الكوميدية التلقائية والطبيعية.

المشاهد الكوميدية الطريفة التي جمعت بين عبد الله زيد الذي يؤدي دور «يعروف» وصديقه «عنبر» الذي يلعب دوره جمعة علي، نالت استحسان الحضور كثيراً، إذ جمعهما العديد من المواقف والمشادات الطريفة، إضافة إلى مشاهد من الحياة الاجتماعية القديمة التي تقدم للأبناء والأجيال الجديدة لمحات من حياة أهلهم الماضية البسيطة والمتعايشة مع واقع حياتهم ويومهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا