• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يتضمن تأهيل المكتبة الوطنية أقدم مكتبات البلاد في مدينة كريتر

«الهلال» يدشن المشروع الـ 11 من مبادرات «أم الإمارات» باليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

عدن (وام)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس، العمل في المشروع الـ 11 ضمن مبادرات «أم الإمارات» في اليمن، الذي يتضمن تأهيل المكتبة الوطنية في مدينة كريتر في مديرية صيرة في محافظة عدن، التي تعتبر أقدم المكتبات الوطنية في اليمن.

ويأتي ذلك ضمن مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الفخرية لهيئة «الهلال الأحمر»، المستمرة لدعم وتأهيل المرافق الحيوية في اليمن.

وتنم هذه المبادرة النوعية عن فهم عميق من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدور المكتبة الوطنية في عدن في الحفاظ على الموروث العلمي والأدبي والإبداعي للشعب اليمني، إلى جانب كونها مشروعاً وطنياً كبيراً يعكس الثقافة اليمنية بعمقها الحضاري وانفتاحها على العالم، إضافة إلى أنها وعاء لحفظ ذاكرة الدولة وتنشيط العمل الثقافي، لذلك جاءت مبادرة سموها لتضيف بعداً آخر لجهودها في مساندة الأشقاء في ظروفهم الراهنة، وتضع حداً للإهمال الذي لحق بهذه المؤسسة التنويرية في المجتمع اليمني.

وبحضور وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي، وممثلي «الهلال الأحمر» الإماراتية، وعدد من المسؤولين في المحافظة، وشخصيات اجتماعية وثقافية وعلمية، بدأت عمليات التأهيل والصيانة لجعل المكتبة بيئة ملائمة للحفاظ على التراث، والقيام بدورها في إنعاش الحركة الثقافية وتلبية الحاجات الملحة للبحث العلمي والثقافي في مختلف فروع المعرفة.

وأكد شاذلي في كلمة له، أن مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في اليمن تساهم بقوة في تعزيز قدرات الشعب اليمني في العديد من المجالات الحيوية، وتعمل على إيجاد الحلول السريعة والناجعة لمختلف القضايا التي تواجهه في الوقت الراهن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا