• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

المبعوث الأممي يمهل الحوثيين حتى صباح اليوم للتوقيع على جدول مباحثات الكويت

وفد الميلشيات يعلن رفضه لما تم الاتفاق عليه في محادثات سويسرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

الكويت (وكالات)

أمهل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وفد ميليشيات الحوثي إلى صباح اليوم الاثنين للتوقيع على جدول محادثات الكويت، وذلك بعد أن أعلن وفد الميلشيات رفضه جدول الأعمال وما تم الاتفاق عليه في محادثات سويسرا.

وأوضحت مصادر مطلعة أن وفد الانقلابيين راوغ في موقفه بشأن الاتفاق على جدول الأعمال والدخول في مناقشة القضايا الرئيسة والتلكؤ عن المضي قدماً في مناقشة أجندة الحوار.

وسادت أجواء من التوتر جلستي المناقشات في يومها الرابع، في ظل استمرار التباينات والاختلافات بين الوفدين إزاء عدد من القضايا المتصلة بتثبيت وقف إطلاق النار، وتمسك الوفد الحكومي بموقفه بشأن ضرورة التزام الانقلابيين بتنفيذ إجراءات بناء الثقة المتفق عليها في الجولة الثانية من المحادثات التي عقدت في سويسرا منتصف ديسمبر الماضي.

وأكد وفد الحكومة اليمنية أن تحقيق أي تقدم حقيقي لا يكون إلا بتعزيز وبناء الثقة والمتمثلة في إطلاق سراح المعتقلين ووصول المساعدات الإغاثية إلى المدن والمحافظات كافة، خاصة تعز، وهي الإجراءات التي لم يبدِ وفد الميلشيات حسن النوايا بشأنها.

من جانبه، نفى مانع المطري عضو لجنة الحوار اليمني سابقاً تشكيل أي لجان مشتركة جديدة لبحث الملفات الأمنية والسياسية، مؤكداً أن العمل القائم فقط هو على لجنة التهدئة المعنية بتثبيت وقف إطلاق النار. ... المزيد