• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنطلق من جزيرة المرجان لمسافة 61 كم

120 متسابقاً في كأس رئيس الدولة للدراجات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

عماد النمر (الشارقة)

تنطلق اليوم في جزيرة المرجان برأس الخيمة بطولة كأس رئيس الدولة للدراجات التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، التي ينظمها اتحاد الدراجات ختاماً لأنشطة الموسم الرياضي 2015/‏ 2016. يبدأ السباق في الرابعة عصراً لمسافة 61 كم في 8 دورات، ويشارك في السباق 120 دراجاً من أندية النصر والأهلي والعربي ومسافي ورأس الخيمة والجزيرة الحمراء ودبا الحصن والفجيرة ومليحة ومصفوت والرمس والتعاون والفجيرة والشعب، ويضم كل فريق 10 لاعبين من الكبار والشباب مع إمكانية المشاركة بلاعبين من الناشئين.

ومن المنتظر أن يحفل السباق بمنافسة قوية بين نجوم كافة الأندية الذين استعدوا بشكل مكثف خلال الأيام الماضية من أجل الفوز بالكأس الغالية. يحمل لقب البطولة فريق نادي النصر الذي يضم نخبة من نجوم الدراجات بقيادة النجم يوسف محمد ميرزا، ويسعى للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي، لكن الأمر لن يكون سهلاً في ظل جاهزية الفرق الأخري واستعدادها المكثف للبطولة لاسيما فريق النادي الأهلي الذي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين ويسعى لاستعادة اللقب الذي حققه في السنوات الماضية، وأيضاً فريق النادي العربي المتحفز بنجومه الصاعدين للمنافسة بقوة وإثبات ذاته.

وقال عبد الناصر عمران الشامسي أمين السر العام لاتحاد الدراجات إن اللجنة المنظمة لكأس رئيس الدولة للدراجات، حرصت على تجهيز كافة مقومات نجاح البطولة الأغلى للدراجة الإماراتية، بما يتناسب وأهميتها ومكانتها إضافة إلى كونها ختام فعاليات الموسم الرياضي للدراجات، وأضاف إن إقامة البطولة في جزيرة المرجان يعطي جمالا أكثر للحدث الكبير.

وتابع رئيس الاتحاد أسامة الشعفار كافة الاستعدادات لإخراج البطولة بأفضل ما يكون، ويبذل أعضاء اللجنة خلفان بن يوخه المدير المالي ومحمد محراب رئيس اللجنة الفنية وعلي سعيد الوالي مستشار الاتحاد ومحمود شلبي المنسق الإعلامي وفريق العمل بالاتحاد الذي يضم محمد عبد الرؤوف ومحمود عبد العزيز والحسن عقيلي ويوسف سامي، جهوداً كبيراً من أجل إنجاح البطولة الغالية.

كما حرص مجلس إدارة الاتحاد على دعوة المسؤولين عن المسيرة الرياضية والشبابية ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة بالأندية وقيادات الدوائر الحكومية والمؤسسات في رأس الخيمة لحضور هذه التظاهرة الرياضية وإعداد مكان وطريق السباق بشكل رائع ومتميز يتناسب مع قيمة البطولة والاسم الغالي الذي تحمله..

وتتضمن جوائز البطولة تقليد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الترتيب الفردي بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، ويفوز بكأس سمو رئيس الدولة والميداليات الذهبية الفريق الفائز بالمركز الأول في الترتيب الفرقي، فيما يفوز بالميداليات الفضية الفريق الفائز بالمركز الثاني والميداليات البرونزية للفريق الثالث.

ويقوم بتحكيم البطولة نخبة من أفضل حكام اتحاد الدراجات بقيادة رئيس لجنة الحكام خلفان علي النعيمي نائب رئيس الاتحاد وتضم الحكم العام عبد الله الحوسني ومعه الحكام سيف سرور الشرقي ومحمد السعدي وجبر علي سعيد وعبد الله عوض وعبد الله شره وإسماعيل بلال ويوسف التفاق ورضوان محمد ووليد ريان والمنسق الفني الحسن عقيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا