• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأهلي بطل كأس رئيس الدولة لألعاب القوى

علياء تحقق رقماً جديداً للإمارات يؤهلها للمنافسة على ميدالية أولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

وليد فاروق (دبي)

حققت علياء سعيد لاعبة منتخبنا لألعاب القوى رقما جديدا للدولة خلال مشاركتها في سباق 10 الآف متر، المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو والذي أقيم على هامش بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبرهنت على قدرتها على المنافسة في الأولمبياد المقبل وتحقيق إنجاز لرياضة الإمارات.

وقطعت علياء السباق في زمن قدره 31.10.25 دقيقة، وحلت ثانية في السباق خلف الأثيوبية أولجيرا جيماما بلاينيش ( صاحبة فضية العالم في بكين) والتي قطعت مسافة السباق في زمن قدره 31:04:56 دقيقة، بينما جاءت الأثيوبية جابرسيل جوتيتوم (صاحبة برونزية العالم في بكين) في المركز الثالث.

وعبر المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى، عن سعادته بالإنجاز الذي حققته علياء في هذا السباق، واصفا الزمن الجديد الذي حققته بأنه «ممتاز» ونجحت في تثبيت أقدامها بين أبطال العالم، مضيفا أنه بهذا الزمن الجديد وضعت نفسها من بين أفضل 4 أو 5 مصنفات على مستوى العالم، وهو ما يؤهلها للمنافسة بقوة على أحد ميداليات الأولمبياد المقبل.

وأضاف أن الرقم الجديد يجعل علياء صاحبة ثاني أفضل رقم على العالم خلال عام 2016 حتى الآن، ونجاحها في تقليص نحو 40 ثانية عن زمنها السابق يعد في سباقات الجري إنجازا كبيرا ويبشر بالمزيد الفترة المقبلة، علما أن رقمها السابق كان 31:51 دقيقة.

وأوضح رئيس الاتحاد أن مشاركة إلهام بيتي في نفس السباق كـ«أرنب سباق» أضفى مزيدا من القوة والسرعة عليه، ولولا أنها خرجت مبكرا بعد ما يقرب من الـ1200 متر ولو أنها أكملت 5 آلاف متر كان من الممكن تحقيق رقم أفضل مما تحقق، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سيكون العمل والتركيز على زيادة سرعة علياء خاصة في اللفات الأخيرة، معبرا عن تفاؤله الشديد بإمكانية تحقيق الإنجاز المنتظر في أولمبياد ريو دي جانيرو.

أما عن منافسات بطولة كأس رئيس الدولة فقد توج الأهلي بطلاً للكأس الغالية، بعدما حصد لاعبوه 6524 نقطة في منافسات البطولة التي جرت على مدار يومين، في نادي ضباط الشرطة بدبي، وجمع لاعبو الأهلي في اليوم الأول، 2748 نقطة، وفي اليوم الثاني 3776 نقطة، وجاء النصر في المركز الثاني برصيد 4994 نقطة، بعدما جمع في اليوم الأول 2931 نقطة، في اليوم الثاني 2063 نقطة، واحتل الوصل المركز الثالث برصيد 2949 نقطة، والعين بالمركز الرابع 1939 نقطة، والظفرة بالمركز الخامس 916 نقطة، والخليج في المركز الأخير 876 نقطة.

وأكد سعد المهيري الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى، إلى أن حجم مشاركة الأندية في البطولة وصل إلى عدد طيب بمشاركة 140 لاعبا، فيما شارك من خارج الدولة 22 لاعبا ولاعبة، وهو ما أضفى على البطولة القوة والإثارة على الكأس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا