• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كلوب.. الاحترام لبينيتيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

مراد المصري (دبي)

أثبت الألماني يورجن كلوب مجدداً أنه أحد أفضل المدربين على الساحة الأوروبية حاليا، حينما يتعلق الأمر بالمواقف، أو انتقاء الكلمات في المؤتمرات الصحفية، التي يكون لها أثر إيجابي، سواء على لاعبي وجماهير فريقه ليفربول الإنجليزي، أو حتى المنافسين، وهذا ما حدث خلال اللقاء الذي جمع «الريدز» ونيوكاسل،، وانتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، أمس الأول، في الدوري الإنجليزي .

وطالب كلوب من جماهير ليفربول أن تحترم بنيتيز، وترحب به بحفاوة عند عودته إلى «الأنفيلد»، تقديراً لمسيرته الطويلة مع الفريق الأحمر، الذي رفع معه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، وتوج بالعديد من الألقاب الأخرى المحلية والقارية، وقادهم للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى الأمتار الأخيرة دون أن يكتب له النجاح.

وفيما عانى بينيتيز سوء المعاملة من البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي انتقده مراراً حينما تولى المهمة بعد البرتغالي في الانتر وريال مدريد، وجد الاحترام من كلوب الذي يعرف كيف يتعامل جيدا مع الخصوم، ويجعل المنافسة تدور حول كرة القدم ومتعتها فقط، بعيداً عن الأمور الشخصية الأخرى.

ولم تخيب جماهير ليفربول طلب كلوب، حينما استقبلت بينيتيز ورحبت به في عودته الأولى إلى معقل الريدز منذ رحيله عن تدريبهم، لكنه هذه المرة فعل بهم ما اعتاد القيام به مع ليفربول، حينما أثبت أنه «ملك العودة»، بعدما قاد نيوكاسل للعودة وخطف التعادل رغم التأخر بهدفين دون رد، علما أنه يمتلك ربما واحدة من أفضل الليالي في تاريخ العودة الكروية، بعدما عاد من التأخر بثلاثية نظيفة أمام ميلان في الشوط الأول، وأدرك التعادل ليحسم الفوز بركلات الترجيح لاحقاً في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في اسطنبول قبل 11 عاماً.

وعبر بينيتيز عن تقديره للدور الذي يقوم به كلوب مع ليفربول، وبادله الاحترام متمنيا له التوفيق وأن ينجح بحصد الألقاب مع الجماهير العاشقة لكرة القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا