• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

«أنجلو أمريكان» للتعدين تخسر 239 مليون دولار العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

لندن (د ب أ)- ذكرت تقارير إخبارية أمس الأول أن شركة أنجلو أمريكان للتعدين سجلت خلال العام الماضي أول خسائر سنوية لها منذ تسجيلها في بورصة لندن قبل أكثر من عشر سنوات، في الوقت الذي تستعد فيه الرئيسة التنفيذية للشركة سينتيا كارول للرحيل عنها.

وبلغت خسائر الشركة العام الماضي 239 مليون دولار، مقابل أرباح قدرها 10,8 مليار دولار قبل حساب الضرائب في 2011. وتعود هذه الخسائر إلى تراجع أسعار المعادن وشطب 4,6 مليار دولار من قيمة أصولها وبخاصة في مشروع ميناس ريو للحديد الخام في البرازيل.

وكانت شركة ريو تينتو العملاقة للتعدين قد أعلنت الخميس أيضا تسجيل أكبر خسائر في تاريخها خلال العام الماضي، وذلك بسبب شطب حوالي 14,4 مليار دولار من قيمة أصولها، إلى جانب تراجع أسعار المعادن.

وقال كارول تعليقا على آخر نتائج تعلنها الشركة تحت رئاستها قبل رحيلها في أبريل المقبل إن انخفاض أسعار المعادن قلص أرباح تشغيل أنجلو أمريكان بمقدار 3,9 مليار دولار لتنخفض أرباح التشغيل بنسبة 44% إلى 6,2 مليار دولار، مقارنة بالعام السابق.

كما تضررت نتائج الشركة خلال العام الماضي من زيادة قيمة الأجور بمقدار مليار دولار. وقالت كارول إن صناعة التعدين مازالت تواجه صعوبات، وهو ما أثر على نتائج الشركة، إلى جانب المشكلات التي تعاني منها الشركة نفسها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا